(٧١) اصابة بكورونا في موجتها الثانية بالبحر الأحمر

(٧١) اصابة بكورونا في موجتها الثانية بالبحر الأحمر
  • 24 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان-التحرير-مازن أبو طالب

كشفت وزارة الصحة بالبحر الأحمر عن اصابة (٧١) شخص بفيروس كورونا في موجته الثانية بالولاية غير أن حالات التعافي والشفاء (٥) ، بينما بلغت جملة الحالات الموجبة في الموجة الأولي (٤٤٢) تعافي منها (٣٦٩) والوفيات بلغت (٧٠) وفاة.

وأشار التقرير الذي قدمته مدير عام قطاع الصحة الدكتورة زعفران الزاكي عن جاهزية مركزي عزل بسعة (٥٢) سرير .
على صعيد متصل عقدت الغرفة العليا لادارة ازمة كورونا بالولاية إجتماعها.

وتطرقت عبره لعدد من الموضوعات الخاصة بالوضع الراهن فيما يتعلق بالسفريات العالمية بحرا عبر الخط الملاحي سواكن _جدة وتم استعراض كافة الجوانب المتعلقة بكيفية بداية الرحلات بالنسبة للقادمين والمغادرين علي ضوء الموجة الثانية لكوفيد ١٩ وتناول الاجتماع الذي يقام ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تمت مع وكلاء البواخر والسياحة والفنادق والجهات المسئولة وعلى راسها مصفوفة ميناء سواكن وتناول عدد من الموضوعات الخاصة بالقادمين والمغادرين وكيفية اجراء عمليات فحص PCR للمغادرين من داخل وخارج الولاية ضمن القيد الزمنى 72 ساعة من زمن اخذ العينة .
يذكر أن الغرفة اوصت للسماح للقادمين من الخارج عبر ميناء جدة بالدخول وذلك بعد ان تكتمل مراجعة إجراءات شهادة فحوصات pcr السلبية وتكملة إجراءات الجوازات قبل نزول القادمين من الباخرة.

وسيكون هنالك اجراءات خاصة بالمغادرين لميناء جدة ستطبق بحرفية شديدة والتزام صارم مع خطى الملاحة الضياء وباعبود وتحت اشراف الغرفة والصحة والموانىء والمحاجر وشرطة الموانىء والجوازات والمحلية فى شراكة محكمة .

التعليقات مغلقة.