حمدوك: لن نصفي لجنة إزالة التمكين

عبدالله حمدوك
  • 29 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد رئيس الوزرا د. عبدالله حمدوك عدم اتجاه الحكومة لتصفية لجنة إزالة التمكين؛ مشيراً إلى الجهود المبذولة لمعالجة السلبيات التي واجهت عمل اللجنة.

وقال: “إن لجنة تفكيك نظام 30 يونيو واحدة من أميز إنجازات الثورة وحققت الكثير”، وأضاف: “استفدنا كثيراً من الأموال والمعدات التي قامت باستردادها في مشروع الجزيرة ومواجهة السيول وغيرها”.

وتمنى حمدوك “دعمها لمواصلة القيام بأدوارها”، في وقت أكد فيه أن لجنة إزالة التمكين “لن تُحل”، وتابع: “إذا في سلبيات صاحبت عملها سيخضع للتشاور ومعالجته حتى تؤدي عملها بشكل صحيح”.

ووصف حمدوك في لقاء بتلفزيون السودان بث اليوم الأحد ( 29 نوفمبر 2020م) تصريحات عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي بشأن اتفاق الحلو حمدوك وصفها بالقصور ،وذلك حينما قال كباشي عن الاتفاق إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق .

وأكد رئيس الوزراء عدم رفع الدعم عن الدواء، مشيراً إلى ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

وحول قضية رفع الدعم، قال  رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك: “إنّ سياسة رفع الدعم أصعب قرار اتخذته الحكومة”، وذكر أن الحكومة لا تتحدث عن رفعه بل ترشيده، وهنالك 8 سلع يتم دعمها حالياً.

وأضاف: “قررنا رفع الدعم عن سلعتين وباقي السلع تظل مدعومة”، مشيراً إلى أن الحكومة بعد رفع الدعم عن السلعتين وضعت بدائل مثل برنامج “سلعتي” وغيرها.

وأكد أن البنزين والجازولين متوفران بقدر كبير جداً و”مفروض تكون مافي صفوف”, بيد أنّ هناك مشاكل إدارية وفساداً وتهريباً نعمل على معالجتها.

وقال إنّه من غير المقبول أن يقف الناس لساعات في محطات الوقود، واعداً بمُعالجة أزمة الوقود والصفوف.

وأعلن حمدوك عدم سعيهم في الحكومة إلى الإغلاق التام، كما استبعد اتجاههم إلى إغلاق المرافق الصحية بسبب جائحة كورونا، مؤكداً استعدادهم لمواجهة الموجة الثانية، وأضاف لن يكون هناك اغلاق للمستشفيات والمراكز الصحية.

وكشف رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، عن طباعة 70% من الكتاب المدرسي، بينما تمضي العملية حالياً لإنهاء طباعته، موضحاً أن الوصول لتقنية تتيح التعليم بالتلفزيون والراديو إنجاز.

وأقر بوجود خلل صاحب طباعة الكتاب المدرسي، وأضاف: “حصل نقد بين التعليم والمالية وهذا شئ صحي”.

وقال رئيس الوزراء إن تطوير تحالف قوى الحرية والتغيير محتاج إلى قدر كبير من الصبر؛ لافتا إلى أنهم في الحكومة قادرون على تجاوز التحديات وحلحلة القضايا التي تواجه البلاد متسلحين في ذلك بإيمان الشعب السوداني. مبشرا في الوقت ذاته بمشروعات تنموية تمكن السودان من إخراج خيره للبلاد و للآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*