بعد سحب جنسية الغنوشي: وزير الداخلية يتوعد بسحب مزيد من جنسيات بـــ ” التجنس”

  • 16 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

قال وزير الداخلية الفريق شرطة الطريفي إدريس فى تصريحات صحافية، إن هناك المزيد من حالات سحب الجنسية السودانية بالتجنس سترفع تباعاً دون إجحاف أو ظلم لأحد ولكن بتقديم مصلحة البلاد العليا وذلك عبر تطبيق القانون واللوائح والضوابط.

وقال الوزير إن العدد الكلي الذي تم حصره من قبل اللجنة ١٣ ألفاً و٣٧٣ جنسية بالتجنس في الفترة من ٢٠١٤م حتى ٢٠١٩م، وتعمل اللجنة الآن على حصر وتصنيف من ثبتت سلامة إجراءاتهم، وأضاف: “وهناك أسماء سيرفع عنها الحظر المؤقت بعد مراجعة اكتمال ملفاتها واستيفائها لجميع المطلوبات”، منوهًا إلى أن كل من ثبتت سلامة موقفه القانوني وأنهُ تحصل على الجنسية السودانية بالتجنس بصورة سليمة لن يضام وجميع حقوقه محفوظة في دولة العدالة.

وكشف الوزير عن تفاصيل سحب وإسقاط أسماء ومراجعة قرارات الجنسية السودانية بالتجنس، مؤكداً أن الإجراء تم بواسطة فريق عمل متخصص وتم الرجوع للاشتراطات القانونية للحصول على الجنسية السودانية بالتجنس، منوهًا إلى أنه لم يتم التصديق على أيّ جنسية بالتجنس منذُ أبريل ٢٠١٩م وحتى الآن وذلك بغرض التقييم وتصحيح المسار وضبط المعايير والتقويم.

وأكّد مصدر أمني رفيع، سحب الجواز السوداني من رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي القيادي الإسلامي البارز، زعيم حركة النهضة التونسية.في الساعات الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*