وزير التربية والتعليم يحذر من تسرب الطلاب ويطالب بعودة المدارس

  • 17 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

دعا وزير التربية والتعليم محمد الأمين التوم، إلى مراجعة قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية بإغلاق المدارس، لخطورة القرار ودوره في إحداث تسرُّب الطلاب.

وكان المجلس استمع في اجتماعه الدوري برئاسة د. عبد الله حمدوك امس “الأربعاء”(16 ديسمبر 2020)، لوزير التربية والتعليم، وتداول حول الموضوع، ونوه إلى أهمية اتخاذ ترتيبات صارمة وتوفير مستلزمات الوقاية الصحية من كمامات وغيرها للطلاب واستصحاب رؤية وزارة التربية والتعليم في عملية فتح المدارس.

كما استمع المجلس إلى تنوير من وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي هبة محمد علي حول دور الوزارة في توفير التمويل لوزارة الصحة وجهودها لتوطين العلاج.
وقد أجاز مجلس الوزراء مشروع قانون الموارد المائية (تعديل) لسنة 2020م قدمه وزير الري والموارد المائية.
كما ناقش المجلس الاستعداد للمسيرات المتوقعة في الذكرى الثانية لثورة ديسمبر المجيدة، وأكد ضرورة وضع خطة أمنية لضمان سلامة المشاركين فيها وحمايتهم من أي مُنغصِّات قد تحدث في هذه الأيام المهمة من تاريخ شعبنا، فضلاً عن توعية المواطنين بالاحترازات الصحية المطلوبة مع تأكيد حق المواطنين في التعبير السلمي.

واستمع المجلس إلى تنوير من وزراء القطاع الاقتصادي عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والجهود المبذولة لتيسير حياة المواطنين والالتزام بتطبيق القوانين الموجودة لمواجهة التهريب والمتاجرة غير المشروعة بالسلع المدعومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*