إستئناف الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث الثانوي بالبحر الأحمر

  • 27 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

استئنفت اليوم الأحد بولاية البحر الأحمر الدراسة للعام 2020_2021م للصفين الثامن أساس والثالث الثانوي ، ومن المتظر ان تنطلق الدراسة لباقي الصفوف في الثالث من يناير المقبل .

من جهته أكد مدير الإدارة العامة لتعليم الأساس بولاية البحر الأحمر الاستاذ أحمد بارك ان مدارس الولاية استقبلت التلاميذ في اتم الجاهزية من ناحية البيئة التعليمية وتوفر الاشتراطات الصحية الواقية من تفشي جائجة كورونا وسط التلاميذ وذلك من توفير الكمامات والمعقمات والصابون فضلا عن المياه للشرب وغسل الأيدي ، وأشار بارك ان الوزارة وبالتعاون من منظمة اليونيسيف اقامت دورة تدريبية تثقيفية للعودة الآمنة للمدارس وتم إختيار معلم من كل مدرسة أساس يشرف على الصحة المدرسية ويتابع التأكد من توفير اشتراطات الحد من جائحة كورونا .

وعن المياه اكد احمد بارك توصيل المياه لبعض المدارس عن طريق الهيئة المركزية علاوة على تعاونهم مع هيئة الموانئ البحرية التي توفر خدمات المياه عبر التانكر وكذلك اثنى على جهد الخيرين والمحسينن في ملئ أحواض المياه ،مشيرا إلى أن التلاميذ كان حضورهم طيبا في اليوم الدراسي الأول وذلك وفقا لتواصل الوزارة مع مديري الوحدات والمدارس وقال بارك ان اليوم الدراسي به اربع حصص ثلاثة منها قبل وجبة الإفطار والرابعة بعدها .

وعن حل الوزارة لازمة نقل الطلاب وترحيلهم قال مدير الادارة العامة للاساس انهم شرعوا في اعادة ترحيل الطلاب عبر استئجار بصات على غرار تجربة نقل الطلاب في إمتحانات الشهادة السودانية وان ذلك سيطبق في مطلع العام المقبل .

وعن الوجبة المدرسية قال احمد بارك انهم على إتصال مع لجنة الطوارئ ولجان الأحياء بوحدات بورتسودان لتوفير الخبز بالمدارس .

واختتم مدير الإدارة العامة لتعليم الأساس بولاية البحر الأحمر أحمد بارك حديثه مؤكدا ان لجنة الطوارئ بالولاية وبالتنسيق مع اليونيسيف وفرت خيام للفصول بالمدارس المتأثرة بالفيضانات خاصة في جنوب طوكر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*