تفاصيل احباط محاولة تهريب ٧ كيلو ذهب بمطار الخرطوم

  • 31 ديسمبر 2020
  • تعليق واحد

الخرطوم : التحرير


كشفت رحلة طيران بدر المتجهة للقاهرة من مطار الخرطوم مساء امس الأربعاء 30 ديسمبر 2020، عن تورط عدد من جمارك مطار الخرطوم في محاولة لتهريب الذهب في حادثة كادت أن تؤدي لما لا يُحمد عقباه بين عدد من ضباط جمارك المطار والجهات الأمنية التي وضعت يدها على عملية التهريب شارك فيها أحد أفراد الجمارك حاول بعض ضباط الجمارك تهريبه بعد ذلك.

وبدأت القصة عندما لاحظ ضابط امن شركة بدر للطيران محمد المجذوب، ان أحد الركاب يدعى (ي.ا.م.ب) اعمال حره وهو في طريقه للتوجه للطائرة ،يستلم حقيبة من الجندي ع.ف التابع للجمارك عند سلم الطائرة وقام المسؤول الأمني في شركة بدر على الفور بالاتصال بكابتن الطائرة والمضيفين وتفتيش الراكب وبالفعل تم العثور علي حقيبة تحت المقعد بها سبائك ذهبيه تزن 7 كيلو من الذهب .

ووفق مصدر بمطار الخرطوم تحدث الى مونتي كاروو فان عددا من ضباط الجمارك تعمدوا تسويف البلاغ المتورط فيه زميلهم جندي شرطة الجمارك ، الذي اتضح انه جاء في يوم غير يوم خدمته ( بالتارمك ) لكي يقوم بتسليم المتهم حقيبة الذهب.

وطلب ملازم أول في الجمارك بعد ضبط الذهب، من الجندي المتورط المغادرة وحصر القضية في الراكب فقط، ولكن انتباه انتباه افراد مباحث المطار حال دون ذلك، واستمرت محاولات ضباط الجمارك لتسويف البلاغ لدرجة الاعتداء على الشاهد في القضية مسؤول أمن شركة بدر للطيران ، حيث تعرض للضرب من قبل الجندي المذكور داخل صالة المغادرة وعلى مرأي ومسمع العميد هشام محمد الحسن مدير الصالات والتارمك وعدد من الضباط والمواطنين وقام ضباط وافراد استخبارات الجمارك باحتجاز الشاهد ومعاملته بطريقه مهينة ورفضوا تسليمه لإدارة مباحث المطار لأخذ اقواله امام المتحري، كما قاموا بالتحري معه 4 مرات لتغيير اقواله وعدم ذكر اسم جندي الجمارك والتستر عليه.

لكن باءت كل محاولاتهم بالفشل بعد أن وصلت التفاصيل لنائب مدير عام الشرطة وكبار الضباط وتم فتح بلاغ في قسم الدرجة الأولى بالعمارات بالرقم 3281 باسم الشاكي مساعد شرطة خالد النور احمد من مباحث المطار ضد المتهم (ي.ا.م.ب) اعمال حره يسكن شرق النيل تحت المادة 57 (أ) ق ج تعديل 2015 مع بلاغ للقبض بالرقم 3533 أمام المتحري ملازم شرطة مهند يوسف السندي.

رد واحد على “تفاصيل احباط محاولة تهريب ٧ كيلو ذهب بمطار الخرطوم”

  1. يقول محمد حسن:

    للاسف بيتنا نهدمه بايدينا وندوس على اناس لانشعر بهم ولا بأثر الجشع والطمع الذى يمارسه ضعاف النفوس فيهم .. يا ناس اصحو العالم تقدمنا كثير بلدنا والله لو استقمنا كل واحد فى مكانه ستكون قائد بين الدول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*