المحروق يؤكد نقل الرسالة لحكومة بلاده في طرابلس

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الليبي وترفض إتهامات ومزاعم بحق قنصلية السودان بالكفرة

  • 27 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

استدعت وزارة الخارجية اليوم (الخميس 27 يوليو) القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالخرطوم علي مفتاح المحروق على خلفية ما أعلنته أمس (الأربعاء 26 يوليو) الحكومة الليبية المؤقتة بالبيضاء، بشأن إغلاق قنصلية السودان العامة  بمدينة الكفرة.

وأبلغ مدير عام إدارة المراسم بوزارة الخارجية السفير يحيى عبدالجليل، القائم بالأعمال الليبي “رفض الوزارة الاتهامات والمزاعم التي ذكرتها حكومة بلاده  في حق القنصلية العامة بالكفرة والعاملين بها”، مشيراً إلى أن القنصلية ظلت منذ إنشائها محل احترام وتقدير أعيان وقيادات وأهل المنطقة، الذين تربطهم تبادلات تجارية وثقافية واجتماعية مع أهلهم في السودان.

ودعا السفير عبدالجليل القائم بالأعمال الليبي إلى أن تعمل بلاده على مراجعة قرارها بما يكفل عودة القنصلية لممارسة دورها الطبيعي .

من جانبه أعرب القائم بالأعمال الليبي عن أسفه لهذا الأمر، مضيفاً أن حكومة الوفاق الوطني بطرابلس تثمن مواقف السودان الداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا ، منوهاً بالدور الإيجابي الذي تضطلع به قنصلية السودان بالكفرة في خدمة مصالح البلدين، و مشيراً إلى أنها تقع حالياً خارج ولاية سلطات حكومة الوفاق الوطني ، ووعد بنقل الرسالة لرئاسة حكومته في طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*