وزارة الخارجية تتطلع للتعاون المستمر مع اميركا

  • 07 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير __ سعاد عبدالله

اختتم وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين ، زيارة ناجحة إلى السودان ركزت على العلاقات الثنائية، التقى خلالها رئيسي مجلسي السيادة الإنتقالي والوزراء، و وزيرة المالية المكلفة.

وأبلغ وزير الخزانة الجانب السوداني أن بلده يسعى لتنشيط التعاون المشترك، وبما يساعد السودان في تخطي التحديات التي يواجهها وأشاد بحسن قيادة الفترة الإنتقالية التي يتقاسمها المجلس السيادي مع مجلس الوزراء. كما أشاد بتوقيع إتفاقيات السلام فى جوبا، ووعد بالمعاونة فى تنفيذها، مؤكداً حرصه على لحاق الحركات غير الموقعة بعملية السلام.موكدا حرص بلاده على توصل السودان وأثيوبيا ومصر إلى إتفاق لملء سد النهضة وتشغيله. من جانبه اكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي للضيف حرص السودان على ترقية علاقاته مع الولايات المتحدة فى كل المجالات، سيما الإقتصادي منها. كما أوضح له حقائق الوضع على الحدود الشرقية مع أثيوبيا مبيناً أن السودان إنما قام بتحركاته الأخيرة داخل حدوده المقرة والمعترف بها من البلدين. وكان رئيس الوزراء استعرض للوزير الأمريكي الوضع الإقتصادي في السودان وتباحث معه حول شطب ديونه وحول مسائل الإستثمار والتجارة. وأثنى ا على مستوى تطور العلاقات بين البلدين، والتي تحقق في هذه الفترة قفزات تاريخية بإتجاه مستقبل أفضل.

وتعرب وزارة الخارجية عن تقديرها للزيارة وللنتائج التي حققتها، ومنها توقيع مذكرة التفاهم بشأن القرض التجسيري الذي تقدمه الولايات المتحدة لسداد متأخرات السودان لدى مجموعة البنك العالمي، والذي سيتيح للبلاد الوصول إلى مصادر تمويل ذات أثر.

تتطلع الوزارة إلى المزيد من تفعيل العلاقات القائمة مع الولايات المتحدة، وهي ستدفع لتوسيعها وتعميقها لتحقيق أقصى استفادة مشتركة ممكنة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*