سرقات الإنقاذ (ظلموني الأحبة)

سرقات الإنقاذ (ظلموني الأحبة)
  • 20 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

د. مرتضي الغالي

والله إني لأعجب، (وذلك أضعف الإيمان) من عدم مقاضاة الإنقاذيين بالفساد حتى الآن..!! المحتجزين منهم بالسجون في جرائم أخرى جنائية ودستورية وغير المحتجزين.. والهاربين منهم أو الذين لا يزالون يخرجون في المسيرات.. في حين أن فساد قادة الإنقاذ ومحسوبيها مما لا يحتاج إلى بيان؛ فهو أشهر وأظهر من الحاجة إلى كل هذا الوقت و(الرحرحة).. فلماذا (لا تقلقون راحتهم) جزاء ما اغترفت أيديهم؟! نقصد فسادهم الظاهر والمعلن والمسجل والبارز والموثق والبادي من أرصدتهم و(مساكن الذين ظلموا أنفسهم) وفيلاتهم وأبنائهم وزوجاتهم وأصهارهم وإخوانهم ومنقولاتهم وعمائرهم وشركاتهم وآثارهم ومظاهرهم (فهم قوم يجاهرون بالمعصية).. ولا نقصد فسادهم المستتر الخفي والمدسوس و(المغتغت) الذي يحتاج إلى حفر وتنقيب و(نكش) لأنه كثيف و(غميس) وعميق ومتغلغل في طبقات الأرض السفلى، وبأسماء طائفة من الجن والإنس والمواليد والرضع و(الموتى)… وفي أعماق خزائن مصارف (جنيف وكايمان ودبي وماليزيا) وأرخبيلات العالم وشواطئه و(أوفشوراته) وجزره النائية..! ولكن كثيرون منهم معروفون بالاسم للعامة والخاصة تصرفوا في القروض وفي أكثر من ثمانين ملياراً من عوائد النفط وباعوا (خط هيثرو).. فهل يمكن تأخير محاكمتهم كل هذا الوقت..؟! ألم يكن في وسع التلفزيون القومي أن يسهم في تنوير الناس بحجم فساد الإنقاذ التي سرقت أموال خدماتهم وتنميتهم والجزء اليسير من فساد الإنقاذ الذي يكفي ليملأ أثير الدنيا وفضائياتها وصحائف القرون.. ولكن (يا حسرة) فتلفزيون حكومة الثورة له مشاغل أخرى وإدارته عاجزة والفلول من داخله أو خارجه سرقوا لوحات الصوت والصورة خلال ساعات البث.. و(زاغوا) ولم يتم العثور عليهم حتى الآن…!!

أين الأموال والمنهوبات؟ وأين محاسبة المعتدين على ملايين الأفدنة؟ وأين حقائب مال الدولة التي كان يحملها مناديب الإنقاذ ويتجولون بها في العواصم لشراء الولاء والذمم و(جنرالات الحركات)؟! وأين تلك المليارات التي تمت سرقتها من مكاتب والي الخرطوم؟ وأين محاسبة سارقي الدولارات واليوروهات التي وزعها المخلوع على المحاسيب وعلى (لحية صاحب قناة طيبة) وغيره من مؤسسات النصب والتهليب و(الدقون الكاذبة)؟ وأين ملاحقة من سرقوا (كومشينات) الاستثمار الوهمي وأموال النقل النهري والخطوط البحرية و(جزيرة سواكن) وحديد القضبان والفبارك والمحالج..وأين عوائد الخصخصة ومصانع الكناف ومنقولات مباني الداخلية المنهارة والثابتة وأموال السفر ومخصصات زوجات الإنقاذيين ومنظماتهم الخيرية المزيفة وأين وأين تلك الملايين من الخزينة العامة التي كتبها (عميد الإنقاذ) باسم أحد الأبناء باعتبار أنها مال التنظيم ومات الابن عنها وذهبت إلى حيث لا يعلم أحد..!! كم شركة للمؤتمر الوطني؟ (بالمئات) وكم مبنى وكم عقار وكم حساب خارجي وداخلي؟ ولكن إذا كنا نتهاون حتى في ملاحقة من سرقوا أثاث ومكيفات وأجهزة المركز الإعلامي التابع لجهاز الأمن في قلب الخرطوم (عيني عينك) ومعلوم أن من نهبوه هم من كانوا فيه.. ولم نسمع أن أحداً قام بمساءلتهم حتى من باب الإجراءات وجرد المسروقات (وحفظ الأوراق)..!

أين صفقات المصانع وأين صفقات السلاح (المضروبة) وأين عمولات تخصيص الأراضي وأين العطاءات المغلقة وشحنات الذهب عبر مطار الخرطوم ونقاط الحدود؟ وأين (عائد المخدرات)؟! وأين منهوبات مال الزكاة ورسوم الحج التي لحسها (أمراء الحج) خلال طواف الوداع..؟ وأين وأين..؟ّ والجميع يعلمون أن فساد الإنقاذ (أكبر وأعمق وأعرض وأفدح) من ذلك بكثير..!!ّ التلفزيون القومي صامت لا يريد أن يجرح مشاعر الإنقاذيين.. والحرامية لا يزالون يتحدثون في المنابر والمواقع والساحات والمسيرات ودواوين الدولة…ما أكثر ما يساهم بعض المنسوبين والمعدودين في صف الثورة في إسعاد الفلول و(فتح شهيتهم) للتجرؤ والتفاصح بل التطاول على الثورة وكأنهم لم يكونوا (مجارمة) ولصوص ثلاثينية العار الأبدي…!

التعليقات مغلقة.