من معسكر زمزم: رئيس الجبهة الثورية يتعهد بمحاكمة مجرمي الحرب ومطلوبي العدالة

من معسكر زمزم: رئيس الجبهة الثورية يتعهد بمحاكمة مجرمي الحرب ومطلوبي العدالة
  • 26 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الفاشر : التحرير

أكد رئيس الجبهة الثورية رئيس حركة وجيش تحرير السودان المجلس الانتقالي د. الهادي ادريس يحى محاكمة مجرمي الحرب ومطلوبي العدالة والتعويض العادل للضحايا وقال إدريس لدى لقائه ضحايا ازمة دارفور من النازحين في معسكر زمزم الاثنين ان تنفيذ اتفاقية السلام سيأتي بالتنمية وتبني المستشفي والمدرسة والطريق ويحقق الامن والامان.

واكد ان اولي اولويات الحكومة القادمة هو رفع الضائقة المعيشية عن المواطنين’ داعيا لحماية الفترة الانتقالية بمزيد من التلاحم والصبر والاستمساك بقيم الثورة’ وطالب ادريس القوي السياسية بالوحدة والتوافق علي برنامج يدعم الانتقال’ واضاف سنعمل جنباً الي جنب مع القوات المسلحة لحفظ الامن وحماية حدود البلاد .

كما كشف القيادي بحركة تحرير السودان المجلس الانتقالي نمر محمد عبد الرحمن في ذات اللقاء ان إتفاق السلام خصص للنازحين ٢٠٪ في سلطة دارفور ما يعادل منصب والي ولاية سيتم اختياره بالاتفاق بين النازحين في الإقليم وأمن على كل مطالب نازحي زمزم خاصة الإسراع في تكوين قوات حماية المدنيين و حفظ السلام بدارفور وهي واحدة من أولويات تنفيذ اتفاق سلام جوبا.

وطالب نمر نازحي معسكر زمزم بدعم و مساندة إتفاق السلام وتوحيد رؤية كل نازحي دارفور ونبذ العنصرية و الكراهية لانزال اتفاق جوبا على أرض الواقع.

يذكر ان رئيس الجبهة الثورية سيزور معسكر ابوشوك اليوم الثلاثاء ضمن جولته في ولايات دارفور للتبشير باتفاق السلام.

التعليقات مغلقة.