رئيس البعثة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية “يونيتامس”يصل الاسبوع القادم

رئيس البعثة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية “يونيتامس”يصل الاسبوع القادم
  • 26 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

يصل الخرطوم الأسبوع القادم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس”، فولكىر بيرتس، وتأتي هذه البعثة بديلا لبعثة اليوناميد التي انتهت فترة تفويضها في ديسمبر الماضي وبدأت الآن بسحب قواتها من السودان.
ويذكر أن اليوناميد كانت تعمل بموجب الفصل السادس الذي ينص على تفويض الأمم المتحدة لاستخدام القوة المسلحة في السودان والآن تحل محلها البعثة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس”،(يونيتامس). صرح بذلك السفير عمر الشيخ، رئيس اللجنة الوطنية للتعاون والتنسيق مع البعثة المتكاملة للأمم المتحدة (يونيتامس)، والتي تم تكوينها بموجب القرار رقم ٥٢.٢٤ الصادر بالإجماع من مجلس الأمن الدولي. كاشفا عن بدأ مهامها بالخرطوم، ومؤكدآ على استقلالية اللجنة وتمثيلها لجميع أجهزة الدولة وأنها تضم ستة عشر مكونآ.

وأوضح السفير المهام الاربعة الرئيسية لبعثة يونيتامس المتمثلة في ( الاعتراف بخروج السودان من عزلته، مساعدة السودان في عملية التحول للحكم الديمقراطي، تنفيذ عملية بناء السلام، بالاضافة الى حشد الموارد الدولية لمساعدة السودان على النمو اقتصاديآ)..

الجدير بالذكر أن البعثة تتكون من ١٦ مكونآ، منهم ١٢ أجنبى وأربع مكونات من السودان، وتضم ٢٦٩ موظفا، يعملون حاليا تحت رئاسة السيدة ستيفاني خوري لحين وصول السيد فولكر، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لتولي منصب رئاسة البعثة.

التعليقات مغلقة.