عبدالمحمود أبو يدعو للوحدة وطنية ويطالب بحل الضائقة المعيشية

عبدالمحمود أبو يدعو للوحدة وطنية ويطالب بحل الضائقة المعيشية
  • 30 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم :التحرير

قال د. عبدالمحمود أبو الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار الذي أم المصلين في مسجد الحكمة في حي النخيل بأم درمان امس الجمعة، ان حكومة الثورة حتى الآن قد نجحت في بسط الحريات وحمايتها معتبراً أن ذلك من أكبر الإنجازات مطالباً ان تكون الحرية المتاحة مصحوبة بالمسؤولية لضمان حرية الآخرين.

واشاد بنجاح الحكومة في التوقيع على اتفاق سلام مع عدد مقدر من الحركات التي تحمل السلاح وايقاف الحرب التي كانت تدور في عدد من مناطق البلاد.

واضاف نجحت ايضا في رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإعادة البلاد إلى حضن الأسرة الدولية.

وقال أمين شؤون الأنصار ان هناك قصور شاب أداء الحكومة الإنتقالية في قضية إيقاف ومعالجة الضائقة المعيشية التي تشهدها البلاد رغم أهمية ذلك في حياة الناس ورفع قناعتهم بجدوى التغيير، مطالباً الجهاز التنفيذي بقيادة رئيس الوزارء بضرورة رفع مستوى الإهتمام بهذا الملف.

كما انتقد الحكومة الإنتقالية في عدد من القضايا الخلافية مثل التطبيع مع إسرائيل والعلمانية وتعديل المناهج وغيرها من الموضوعات التي قال ينبغي أن تخضع لمناقشة عبر حوار جاد لا يقصى فيه أحد عبر المؤتمر الدستوري الذي يقام قبل نهاية المرحلة الإنتقالية.

وأشار ابو في ختام خطبته الى أن إثارة القضايا الخلافية من شأنه زيادة الخلافات بين أبناء الوطن الواحد في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى الوحدة الوطنية الجامعة لتجاوز التحديات الماثلة.

التعليقات مغلقة.