حزب الأمة يطالب بإقالة والي شمال دارفور

حزب الأمة يطالب بإقالة والي شمال دارفور
  • 30 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم :التحرير

أصدر حزب الأمة القومي بولاية شمال دارفور اليوم السبت (30 يناير 2021)، في المؤتمر الصحافي الذي عقده الحزب بداره بالفاشر حاضرة الولاية -بيانا صحافيا مطالبا فيه بإقالة والي ولاية شمال دارفور “محمد حسن عربي” من منصبه بناء على جملة من الإخفاقات التي أشار إليها البيان.

وأكد البيان أن ولاية شمال دارفور تمر بظروف أمنية استثنائية وسوء في الإدارة انعكست سلبا على أحوال المواطنين مما فاقم في تردي الأوضاع في كل مناحي الحياة حسب تعبير البيان.

مضيفا بأن من منطلق المسؤولية الوطنية للحزب أنهم آلوا على أنفسهم للتصدي على هذا التدهور المريع الذي من شأنه إشاعة الفوضى وعدم الطمأنينة.

ولفت البيان أيضا إلى أن الفساد ضرب بأطنابه مؤسسات الخدمة المدنية وآليات تقديم الخدمات علاوة على اجهاض شعارات الثورة ومبادئها في تحقيق الحرية والعدالة والسلام.

كما ذكر البيان بأن ابقاء وتعيين عناصر ورموز النظام السابق في درجات وظيفية قيادية واستشارية في مواقع حساسة، واستهداف الشرفاء من أبناء الولاية يعد أولى السقوط في الخدمة المدنية بالولاية.

مشيرا إلى أن استبدال التمكين السابق بتمكين حزبي جديد مرفوض بجانب أن تعيين موظفين بصورة مخالفة لأسس لوائح وقوانين الخدمة المدنية يعد ضربا من ضروب التمكين، ومدخل واسع للفساد الإداري.

ونوه البيان إلى أن محاولة التستر على المتهمين وتعينهم وترقيتهم واحلالهم في مواقع قيادية يعد ضربا من ضروب التحفيز والتشجيع على الفساد.

التعليقات مغلقة.