مواصلات ولاية الخرطوم تعلن إيقاف الحكومة حصتها من الوقود

مواصلات ولاية الخرطوم تعلن إيقاف الحكومة حصتها من الوقود
  • 31 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أعلنت شركة مواصلات ولاية الخرطوم عن إيقاف الحصة المقررة لها من الوقود لحين إشعار آخر، وتساءلت عن وجود جهة لديها مصلحة في إفشال جهد العاملين بالشركة والولاية من أجل حلّ أزمة المواصلات.

وقالت الشركة في بيان اليوم السبت (30 يناير 2021م) مع قرار رفع الدعم عن الوقود، تم تخفيض الكمية المقررة للشركة، بما يعادل النصف تقريباً، مع عدم إنتظام الإمداد اليومى للوقود.

ولفتت إلى أن هذه الإجراءات دفعت ما يقارب نصف الباصات الجاهزة للعمل للخروج من الخدمة بسبب شح الوقود، وتابعت بالقول: “مع كل ذلك تجتهد الشركة فى تجنيب ٩٠% من الدخل لأغراض الصيانة والتشغيل، للحفاظ على متوسط تعمل على أن يحافظ على ٢٠٠ بص لأغراض الخدمة اليومية”.

ولفت البيان إلى الجهود التي بذلتها إدارة الشركة والعاملون فيها، بدعم وإسناد من والى الخرطوم أيمن نمر، فى معالجة هذه الأزمة، إلا أن ذلك لم يكلل بالنجاح مع الإدارة العامة للإمدادات وتجارة النفط؛ لإيجاد صيغة مستقرة للإمداد وانتظامه، ما أدى لخروج كامل باصات الشركة العاملة فى الشهر الماضى لثلاثة أسابيع متواصلة.

وأضافت: “بينما إدارة التشغيل بالشركة تنظر الآن فى خطة تشغيل جديدة تضع فى الاعتبار، دور الشركة ومساهمتها فى ترحيل طلاب المدارس والجامعات العائدين للدراسة، علمنا من الوكيل ومن جديد بقرار إيقاف الحصة المقررة للشركة لحين إشعار آخر”.

التعليقات مغلقة.