قاهريات (8): صاحب العمامة

قاهريات (8): صاحب العمامة
  • 31 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

د. مرتضى الغالي

لا استغراب في هذا الكلام الذي استفرغه هذا المغنواتي صاحب (العمامة الخالية) فهو صناعة إنقاذية بامتياز، وهو لا يستطيع أن يخفي ذلك باعتبار أنه من (العوعايين) الذين يمثلون الشخصيات المسخ من مغنواتية وجدوا في بيئة الإنقاذ الوخيمة أفضل بيئة تتفق مع طبيعتهم في الجهل والانتهازية.

هذا الشخص ومن يشابهونه في الكار رجالاً ونساءً من الذين كانوا مع الإنقاذ، ويفعلون فعلها في النهب والانتهازية صدقوا أنهم نجوم مجتمع وهم مثل الإنقاذيين في الاستغلال والاستكراد والتعالي على المواطنين والانشغال بحصد الأموال في مغالاة.. حتى ان هذا المغنواتي الذي يلعلع في القنوات، ويقول إنه سيموت من الجوع جعل نصيبه في الليلة الواحدة مائة مليون جنيه..

وهي ليست ليلة بل أقل من تسعين دقيقة لا تستغرق منه أكثر من ست أغنيات بين الساعة التاسعة والنصف والحادية عشرة.. فانظر كم يبلغ ثمن الأغنية الواحدة بالرغم من أن ثلاثة أرباعها كركبة مزبكة و(بحلقة في الفراغ)..!

هناك كثيرون من أمثاله من المغنين والمغنيات الجهلة المعزولين عن الشعب الذين فرختهم الإنقاذ، ولكن هذا الرجل بالذات هو أفضل من يمثلهم (الكمدة بالرمدة) فقد اشترته الإنقاذ مبكرا ومن غير أن يعرف (كوعها من بوعها) فغنى لانقلابها المشؤوم (هبت ثورة الإنقاذ) وهو يعتقد أن الناس تناسوا هذه الإغاظة للشعب عبر هذه الأغنية (الأثيمة) التي كان يتم ترديدها في أيام الإنقاذ الأولى صباح مساء نكاية في الشعب وتبشيرا بالأيام السوداء القادمة..لقد بلغ به جهله أن يصيح في القنوات ويقول أين الحرية.. أين العدالة..! وينسى أنه يقول ذلك عبر القنوات دون أن يسأله أحد.. فهل كان يستطيع أن يقول ذلك في عهد الإنقاذ ويشتم الحكومة والولاة والحرية والتغيير. . ويطربق كما يشاء.. ؟!

الأنكى أنه كان يكرر عشرين مرة جملتين لا يعرف غيرهما وهما من (أبيخ) ما يمكن سماعه من لغو؛ ويقول إنه يشكو من الجوع مع أنه يكاد يطق من السمنة.. ومع ذاك يغني (جسمي المنحول براهو جفاك) لأنه لا يفهم مطلوبات الصحة والرشاقة الجسمانية للفنان الذي زاده المشاعر والأحاسيس والعواطف..! قبل أن يجوع لماذا لا يبيع الفائض من أمتار العمامة التي يجلس تحتها؟

وما أهون العمائم تاج السودانيين عندما يتنافس من لا يستحقون حملها في عدد الياردات ونعومة الخامة…. أين مليارات الإنقاذ وأين ملايين الحفلات وهو صاحب أعلى سعر بحساب الساعة مقارنة بعلماء الفيزياء ومرتبات الوزراء والوكلاء والدبلوماسيين وأعضاء رئاسة الدولة وتجار الجملة والتجزئة والفابريكات والمصانع متوسطة الحجم..؟! لماذا لا يبيع خاتما واحدا من (الخواتم الألماظية) على أصابع يده اليسرى.. بدلا من أن يهدد الناس مثنى وثلاث ورباع بالسفر وبأنه (ما عندو مشكلة) وسيهاجر الى دبي (ويترك السودان يتيما) والناس حيارى..ويحل مشكلته ويترك (جمهوره) يموت من الجوع..!!

ألا يعلم هذا المخلوق عن الكورونا التي أغلقت بسببها مسارح لندن وفيينا ونيويورك وباريس وتوقفت كل عروض الباليه والأوبرا والسيمفونيات والاوركستراليات حتى يبكي على (النقاطة والعدادات) التي جنى منها المليارات..! ومالك انت وصفوف البنزين وزحمة المخابز وانت تقبض الملايين بين حفلة وحفلة ومجالس ونسة ورحلات وتسجيلات و(كونكان) .. هذا عدا (عشاء الفنانين) المجاني..!

ثم انظر يا صديقي الى المذيع والمذيعة اللذين استضافا هذا المغنواتي الإنقاذي وسمحا له بأن يفرغ بطنه أمام الشعب السوداني بهذا الهراء المثير للغثيان. من غير أن يبينا له خطل ما يقول.. (إذا ذهب الحمار بأم عمرو.. فلا رجعت ولا رجع الحمار). ..!

التعليقات مغلقة.