البرهان يهدد بتجاوز الاحزاب والحركات بتكوين ” حكومة طوارئ”

البرهان يهدد بتجاوز الاحزاب والحركات بتكوين ” حكومة طوارئ”
  • 31 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

أفادت مصادر صحفية، بأن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أنتقد تأخر إعلان الحكومة الجديدة بالتزامن مع تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد .

ووفقًا لمصادر موثوقة أبدى البرهان غضبه بشدة من حالة التنازع والتلكؤ بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية في تقديم ترشيحاتها للحكومة الجديدة والتي عطلت تكوينها مع حرج الأوضاع التي تمر بها البلاد، بحسب صحيفة اليوم التالي.الصادرة اليوم الاحد (31 يناير 2021) .
وأضافت المصادر للصحيفة ان رئيس مجلس السيادة الانتقالي ذكر خلال الاجتماع الأخير لمجلس شركاء الفترة الانتقالية أنه لا يمتلك خياراً سوى الخروج إلى الشعب وإطلاعه بياناً على الفشل في التوافق علي تشكيل الحكومة ملوحًا باحتمال إقدامهم على تشكيل حكومة طوارئ برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك، حال عدم الالتزام بالسرعة اللازمة.
وأشارت الصحيفة الى أن بعض قادة قوى الحرية والتغيير طلبوا من البرهان عدم الإقدام على تلك الخطوة، ووعدوه بالإسراع في إنجاز المهمة، وفق المصفوفة الزمنية التي اعتمدها مجلس الشركاء، والتي نصت على تكوين الحكومة في أو قبل الرابع من شهر فبراير .

وفي وقت سابق، وضع مجلس شركاء الانتقالية مصفوفة زمنية، لاستكمال هياكل الحكومة الانتقالية حيث تقرر أن يكون 31 يناير الجاري موعدًا لطرح برنامج الحكومة على أن “يعلن في 4 فبراير المقبل تشكيل مجلس السيادة ومجلس الوزراء.

التعليقات مغلقة.