ولاية الجزيرة تحتفل بالمجتمعات الخالية من ختان الإناث

ولاية الجزيرة تحتفل بالمجتمعات الخالية من ختان الإناث
  • 06 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

مدني : التحرير

دعت د. صفية عبد الرحمن مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية بولاية الجزيرة كل المجتمعات ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة الفاعلة والعمل الجاد لإنجاح حملة التخلي عن ظاهرة بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للطفلات.

كما شددت د. صفية عبد الرحمن في تصريح لسونا بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للإعلان عن التخلي عن ظاهرة بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للطفلات على ضرورة الإلتزام بالتبليغ عن أي ممارسة لهذه العادة حتى بتنسي تطبيق القانون.

ولفتت إلى أن ولاية الجزيرة قطعت شوطا كبيراً وأعلنت أن الربع الأول من العام الجاري سيشهد الإحتفال بعدد من المجتمعات نسبة التخلي فيها عالية في محلية أم القرى وشرق الجزيرة حيث تم تدريب 80 ميسرختان الأسر بواسطة المجلس القومي للطفولة لتوعية المجتمعات المحلية بأهمية التخلي عن هذه الظاهرة السيئة التي تؤدي للإيذاء النفسي والجسدي للطفولة مما يعوق حياتها مستقبلا .

وعبرت عن شكرها للدعم المتصل من منظمة اليونيسيف الراعية لبرنامج التدريب وبالجهات القانونية التي أصدرت قانون تحريم ظاهرة الختان من خلال المادة 141 .

وأكدت مدير الرعاية الإجتماعية إن ظاهرة ختان الطفلات تحتاج لتغيير كبير في مفاهيم قيم وعادات بعض المجتمعات للحفاظ على الأطفال حتى نصل العام القادم لمرحلة الصفر في ختان الطفلات.

التعليقات مغلقة.