البحر الأحمر … الصناعة تعتزم إنشاء محفظة لتمويل صناعة الملح الميودن

البحر الأحمر … الصناعة تعتزم إنشاء محفظة لتمويل صناعة الملح الميودن
  • 11 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

نظم القطاع الصناعي بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالبحر الأحمر وعبر إدارة الإعلام والعلاقات العامة و بالتعاون مع إدارة التغذية ورشة الترويج للملح الميودن اليوم الاربعاء بالتاهيل التربوي ببورتسودان ، وذلك تحت شعار الملح الميودن طريقنا نحو الصحة .

من جانبها وعدت مدير القطاع الصناعي حنان محمد الحاج بمخاطبة البنك للانطلاقة الفعلية لبرنامج المحفظة لتمويل صناعة الملح الميودن غير انها اكدت تلك الورشة سيكون لها ما بعدها في سبيل الترويج لصناعة الملح الميودن .

وفي السياق تحدث مدير بنك التنمية الصناعية بالبحر الأحمر الأستاذ قاسم عن أهمية الترويج ليودنة الملح لما له اهمية في نشر ثقافة إضافة اليود الى ملح الطعام بما يسهم في الصحة عامة ، شارحا سبل التمويل لمشروعات الملح الميودن وطرق تشييد مجمعات صناعية .

الى ذلك شهدت الورشة التي حضرها شركاء الصناعة بالبحر الأحمر ، عدة مداولات ونقاشات مستفيضة من قبل ممثلي ادارة الصناعة وهيئة الاستثمار الذي ابدى جاهزيتهم لاي مطلوبات في مجال تصنيع الملح الميودن فضلا عن ممثل هيئة المواصفات والمقاييس والذي وعد بتدريب الكوادر كما كان هنالك حضور للمنتجين بالاضافة إلى التغذية ومنظمة الصحة العالمية .

الجدير بالذكر أن الورشة خرجت بعدة توصيات ابرزها عمل محفظة لتمويل صناعة الملح الميودن علاوة على تأسيس كيانين لمنتجي الملح الميودن وذلك لعمل مصنعين الأول في شمال ولاية البحر الأحمر والآخر في جنوبها.

التعليقات مغلقة.