شبانه يحلل مباراة الهلال

شبانه يحلل مباراة الهلال
  • 14 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

شبانة : التفاصيل الصغيرة سبب خسارة الهلال

الاسلوب الهلالي غير واضح واللاعبون مرتبكون

اعداد: خالد خالد

الخسارة التي تلقاها الهلال في اول مشواره في دور المجموعات من البطولة الافريقية تفتح الباب واسعا امام التساؤلات حول قدرة الفريق الهلالي وجاهزيته لتقديم موسم كبير والتقدم في المنافسة وصولا للادارة النهائية خاصة بعد الاهتمام الكبير الذي اولته الادارة الهلالية للفريق وتدعيمه بمجموعة كبيرة من اللاعبين المحليين والمحترفين الاجانب.
وللاجابة على هذه التساؤلات تحدثت الصحيفة مع الخبير الفني محمد شبانة المدير الفني السابق لفريق اهلي عطبرة ومدير اكاديميات الناشئين بالقاهرة الذي تحدث عن مباراة الهلال وصنداونز تجدون افاداته في السطور التالية.

التفاصيل الصغيرة سبب الخسارة
تحدث الخبير المصري اولا عن اسباب خسارة الهلال مؤكدا ان التفاصيل الصغيرة والاخطاء الفردية هي السبب الرئيس للخسارة مشيرا الى ان صنداونز حاول منذ البداية فرض اسلوبه بالتمريرات. القصيرة وبناء هجمات منظمة وصولا لمرمى الهلال ولكنه لم ينجح الا عبر كرة ثابته من الركنية وتمركز خاطئ وغياب للتغطية اضافة الى استهتار المحترف واتارا في الهدف الثاني وهذه تفاصيل صغيرة كان يمكن تلافيها بالتركيز والانضباط.
وتابع شبانه قائلا: الهلال ايضا اهدر بعض من السوانح الخطيرة كانت يمكن ان تغير مسار المباراة ويعود الفريق الى الخرطوم بنتيجة التعادل على الاقل.
….
اسلوب الهلال غير واضح

بالنسبة لشكل الهلال الفني يقول شبانه بأنه بصراحه لم يفهم الاسلوب الذي لعب به مدرب الهلال فلا هو اعتمد التحفظ الدفاعي والهجمات المرتدة ولا انتهج اللعب المفتوح وتبادل الهجمات مع اصحاب الارض وهذا اربك حتى لاعبي الهلال واختفت خطورة بعض اللاعبين لعدم فهمهم لمتطلبات وظيفتهم داخل الملعب فالاجنحه الهلالية كانت خارج منظومة اللعب تماما ولم تقدم اي اضافة هجومية تذكر مع ان صنداونز ترك الكثير من المساحات في الخلف وفي فترات كثيرة من المباراة.

اين خبرة اللاعبين ومستوياتهم العالية

وعرج المدرب المصري شبانة على اداء لاعبي الهلال وقدم لهم صوت لوم لعدم اظهار ردة فعل تتناسب مع المباراة مشبرا الى ان الهلال يمتلك مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة والموهبة العالية التي كان يجب ان تظهر في مباراة اليوم.
وافاد بأن بعض لاعبي الهلال كانوا اقل من مستوياتهم العادية ولعبوا بارتباك ووقعوا في الكثير من الاخطاء التكتيكية كما ان لياقتهم البدنية متدنية مضيفا انه لا يعلم ظروف كل اللاعبين ولكن هناك اسماء في الوسط بعيدة عن مستوياتها ورفض شبانة ان يحدد الاسماء.

….
التعويض متاح بالاستفادة من الاخطاء
في ختام حديثه للصحيفة اكد شبانة ان الهلال بما يمتلكه من لاعبون ومقدرات وخبرة قادر علي تجاوز هزيمة صنداونز والعودة للمنافسة بقوة لخطف احدى بطاقتي التأهل.
واشار الى ضرورة تشريح المباراة ومعرفة الاخطاء وتصحيحها قبل وقت كافي من المباراة التالية. وتمنى التوفيق للهلال الذي حسب وصفه يستحق انجاز افريقي طال انتظاره في السودان.

التعليقات مغلقة.