قحت ترفض تعيين ولاة عسكريين

قحت ترفض تعيين ولاة عسكريين
  • 19 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

قال القيادي في تحالف قوى الحرية والتغيير احمد حضرة فى تصريحات صحفية، إنهم رفضوا تولي قادة عسكريين حكم الولايات التي تواجه مشكلات أمنية

واقترح المكون العسكري في مجلس السيادة، ان يتولى قادة من العسكر حكم بعض الولايات’ بحكم انها مصنفة ضمن مناطق “الهشاشة الأمنية” مثل كسلا والبحر الأحمر وغرب كردفان وغرب ووسط دارفور.

وقال حضرة أنه لا يوجد قبول أو تأييد لمقترح تولي حكم بعض الولايات، ولا نعتقد أن الوالي العسكري يستطيع ضبط الأوضاع أكثر من المدني”.

وأشار إلى إن ولاة الولايات تُرشحهم الحرية والتغيير ويعينهم رئيس الوزراء.

كما أفاد حضرة بأن تنظيمات الجبهة الثورية طالبت بتولي الحكم في 5 ولايات، لكنه أوضح أن هذا الطلب “لا يزال قيد التشاور بين الطرفين.

من جهة أخرى اعتبر المتحدث الرسمي باسم التحالف السوداني حذيفة محي الدين الحديث عن حكم قادة عسكريون لبعض الولايات بالأمر المخالف لأبجديات الديمقراطية

وأشار حذيفة ا إلى أن تعيين قادة عسكريون في بعض الولايات يُعد تراجعًا عن بنود اتفاق جوبا، الذي نص على مشاركة تنظيمات الجبهة الثورية في حكم ولايات دارفور.

يذكر ان أطراف الحكم في البلاد اتفقت على تعيين ولاة الولايات في 25 فبراير الجاري، وذلك ضمن مصفوفة زمنية لاستكمال تشكيل هياكل السُّلطة الانتقالية.

التعليقات مغلقة.