مصير غامض ينتظر اندية جنوب افريقيا بسبب المحاذير الصحية والهلال يترقب

  • 19 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

تقرير: خالد خالد



ضباب كثيف يحيط بمصير اندية جنوب افريقيا المشاركة في بطولات الكاف فقد أعلن الكاف عن اجتماع طارئ الجمعة مع اتحاد الكرة ببلاد مانديلا والاندية الثلاثة المشاركة افريقيا ثم داونز وكايزر شيفز واورلاندو
والسبب بحث المشاكل وكوفيد ١٩ والصعوبات التى تواجه الفرق التى تزور جنوب افريقيا وكذلك الدول التى تستقبل فرق من جنوب افريقيا
وحتى الآن تعتبر مباراة الوداد وكايزر شيفز معلقة من الجولة الاولى
وخطر التهديد يحيط بمباراة صن داونز وشباب بلوزداد.
وسبق للهلال ان طالب بنقل مباراته ولكن الكاف قال ان الوباء تحت السيطرة الا ان الاندية التي تواجه اندية جنوب افريقية اجبرت الاتحاد الافريقي على اتخاذ اجراء حاسم يراعي الاحترازات الصحية ومخاوف الاندية.

هل يستفيد الهلال مرتين من كوفيد

برغم تأكيدات الاتحاد الافريقي أن الامور الصحية ومراقبة انتشار فايروس كورونا تحت السيطرة في جنوب افريقيا الا ان هناك احتمالية لتغيير هذه القناعات خاصة اذا ارتفعت الاحصائيات بالنسبة للمصابين هناك.
وعليه فلن يتردد الكاف في اتخاذ قرارات حاسمة قد تصل الى ابعاد الاندية الجنوب افريقية الثلاثة المشاركة في المنافسات.
واذا حدث ذلك سيكون الهلال قد استفاد مرتين من جائحة كورونا فقد صعد الفريق الهلالي لدور المجموعات دون ان يخوض مباراة الاياب امام الاشانتي الغاني بعد الغاء المباراة التي كانت مقررة في استاد الهلال واعتبار الفريق الغاني مهزوماً بعد ان اصيب عدد كبير من لاعبيه بفايروس كورونا اللعين.

غانا والهلال في خندق واحد

قدم نادي الهلال قبل مباراته الاولى في دور المجموعات امام صنداونز قدم طلبا للاتحاد الافريقي بنقل المباراة لدولة محايدة بعد المحاذير التي راجت عن انتشار مرض كورونا في بلاد مانديلا ولكن الكاف رفض طلب الهلال مقللا من الاخطار حول تفشي الفايروس هناك.
وفي ذات الاتجاه يضغط المنتخب الغاني حالياً لتحويل مباراته في تصفيات الكان الى دولة اخرى لنفس السبب الذي دفع به الهلال وهذا ما جعل الكاف غير قادر على الصمود في عاصفة هذه المطالبات وسيعيد تقييم الوضع ويخرج بقرار قد يكون محبطا للرياضة الجنوب افريقيا سيما اذا تقرر ابعاد الاندية الثلاث وتحويل مباراة المنتخبات الى دول اخرى.
….
الدول المغاربية تتخذ موقف صارم
تمتاز الدول المغاربية بسطوة كبيرة في اروقة الكاف لذلك فقد اتخذت بعض الاندية المغاربية قرارات جريئة ومتحدية حيث رفضت استقبال الاندية الجنوب افريقيا باراضيها وهو ما فعله الوداد بعدم السماح لفريق كايزرشيف الدخول للاراضي المغربية كما ان شباب بلوزداد الجزائري ايضا بصدد اصدار قرار مشابه بعدم السماح لصنداونز الحضور للجزائر في الجولة الثانية من دور المجموعات.
….
مازمبي الاسد الجريح في امدرمان
انتهت الجولة الاولى من دور المجموعات بعكس ما يتطلع الجمهور والقاعدة الزرقاء بعد ان خسر الفريق امام صنداونز بهدفين لصفر مقدما عرضا سيئا لا يبشر بمشوار طموح في منافسة هذا الموسم ولكن الصربي زوران اعلن الثورة واجرى تغييرات كبيرة على الفريق وهو ما قاد الفريق لانتصارصريح في الدوري الممتاز على هلال بورتسودان وسيخوض الفريق يوم السبت مباراة اصعب امام الخرطوم الوطني والتي ستكون اهم بروفة لمباراة مازمبي يوم الاربعاء وكان الفريق الكنقولي قد اكد حضوره للخرطوم يوم الاحد المقبل.
وسيكون مازمبي يوم الاربعاء فريقا اخر غير الذي هزمه الهلال في دورة سيمبا الودية لاسيما وان العملاق الكنغولي استشعر الخطر بعد ان فرض عليه شباب بلوزداد التعادل بارضه في الجولة الاولي من دور المجموعات لذلك سيكون مازمبي بمثابة اسد جريح يسعى لافتراس الهلال بمعقله كما فعل في السابق وهذا ما يجب ان يحذره الفريق الهلالي ويحضر جيدا لتلك المباراة.

التعليقات مغلقة.