وزيرا الخارجية والمالية: تنسيق وتكامل لتنفيذ أولويات الحكومة

  • 01 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم :التحرير

ترأس وزيرا الخارجية والمالية الدكتورة مريم الصـادق والدكتور جبريل إبراهيـم، اليوم الاثنين الاول من مارس، اجتماعا مشتركا بين مسؤولي الوزارتين لوضع ترتيبات عاجلة لتنفيذ خطة أولويات الحكومة الإنتقالية، والقضايا التي تعمل وزارة الخارجية على تنفيذها والإلتزامات المالية للبعثات الخارجية والمنظمات الاقليمية والدولية.

وتداول الاجتماع الذي عقد في وزارة الخارجية تكامل الادوار بين الوزارتين تنفيذا لقرارات الحكومة وفي صدارتها توحيد سعر الصرف بهدف إنعاش الإقتصاد وكبح تقلبات سعر الصرف وجذب الإستثمار الأجنبي وتطبيق العلاقات مع المنظمات الاقليمية والدولية وتطوير العمل الدبلوماسي.

وتدارس الاجتماع المطلوبات الضرورية لتهيئة بيئة العمل لادارات وزارة الخارجية والبعثات الخارجية، والوفاء بالإلتزامات المالية وتسديد إشتراكات السودان في المنظمات الاقليمية والدولية التي ورثت عن النظام المباد عدم الالتزام بالسداد وغياب الاكتراث بالالتزامات ما أضعف وضع ودور السودان في المحافل الاقليمية والدولية.

وتطرق الاجتماع الى حرص الحكومة علي تحسين الوضع الإقتصادي، والاستفادة من المناخ الانتقالي والانفتاح الخارجي الذي يشهده سودان الثورة لإرساء سياسات إقتصادية وخارجية تشجع علي التنمية والنهضة في كل المجالات.

وفي ختام الاجتماع اعتمدت وزيرة الخارجية ووزير المالية إستمرار الاجتماعات الراتبة بين الوزارتين لمتابعة تنفيذ الخطة المشتركة والجدولة الزمنية لإنسياب الإلتزامات المالية.
شارك في الاجتماع الي جانب وزيري الخارجية والمالية وكيلة وزارة المالية ومديرة الموازنة، ووكيل الخارجية والوكيلة المساعدة ومديرو ادارات بوزارة الخارجية.

التعليقات مغلقة.