” الموارد المعدنية” تدشن قطار مشاريع المسؤولية الاجتماعية لولاية نهر النيل

  • 07 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

جددت وزارة المعادن اهتمامها بتقديم الخدمات الضرورية للمناطق المنتجة والمستضيفة لشركات التعدين بما يحقق العدالة في التنمية المتوازنة.

وقال وزير المعادن محمد بشير أبو نمَّو خلال مخاطبته حفل تدشين قطار البناء والعدالة الذي سيرته الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة إلى ولاية نهر النيل، إن المشروعات التي تنطلق اليوم إلى المجتمعات المستضيفة إنما تمثل حقاَ أصيلاَ لهذه الشرائح التي ضحت بالأراضي والمزارع والبيوت من أجل أن تفتح أبواب الاستثمار لصالح تنمية ونهضة الاقتصاد الوطني.

وأبان أن ثورة ديمسبر إنما جاءات لتنفيذ أهداف ومقاصد البناء والتنمية والإعمار، ونفى أبو نمو الشائعات التي تداولتها بعض منصات التواصل الاجتماعي بأن حركة جيش تحرير السودان دفعت به وزيراً في الحكومة الانتقالية لينزع بعض أراضي المعدنيين في الولاية الشمالية لصالح منسوبي الحركة.

وقال إن حركة جيش تحرير السودان التي رفعت السلاح في وجه النظام السابق بسبب الظلم والتهميش، لا ترضى بظلم أحد، ودعا وزير المعادن والية الشمالية آمال محمد عزالدين إلى عدم التدخل في مهام وزارته منتقداَ إصدرها قرارات من اختصاصات وزارة المعادن.

وفي السياق ثمن وكيل وزارة المعادن بروفيسور عبد الله كودي جهود الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة في تعزيز الاستقرار والتنمية والإعمار عبر مشروعات التنمية في إطار مبادرة المسؤولية المجتمعية.

التعليقات مغلقة.