“الثقافة والإعلام “تحتفل باليوم العالمي للمرأة

  • 08 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير - محمد اسماعيل

قال وزير الثقافة والإعلام حمزه بلول ان الحكومة ناقشت قضية تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا باستفاضة وأنها حريصة على تعزيز دورها خلال المرحلة المقبلة.
واعلن بلول في احتفال الوزارة بيوم المرأة العالمي أن الفترة القادمة ستشهد تغيير إيجابي لصالح المرأة في كافة المناحي وقال ( حاسبونا بما ينجز هذا العام) وأشار الوزير إلي أن الرجوع إلي الخلف ليس من ضمن خيارات الحكومة فيما يلي قضايا المرأة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام أن إصلاح القوانين هو الضامن والعامل المعزز لنيل حقوق المرأة وتعهد بأن تدعم الوزار ة جهود المرأة مشيرا إلي ضرورة تحديد الأهداف التي تتوق المرأة إلي تحقيقها.وفي سياق متصل

حث وكيل أول الوزارة رشيد سعيد بأن يكون الاحتفال بيوم المرأة يوما لإنجاز احدي القضايا المهمة خاصة في مجال العمل مشيرا إلى بذل الجهود

ورحبت امال بابكر مدير إدارة الإعلام بالرائدات وخصصت العاملات في المجال الإعلامي وطالبت بضرورة توفير الإرادة السياسية لتمكين المرأة وتضافر جهود المنظمات مع الحكومة لتحقيق الأهداف.

كما قدمت الصحافية والكاتبة امال عباس محاضرة عن دور المرأة خلال الحقب الفائتة والمطلوب خلال المرحلة الحالية والقادمة من عزيمة وجلد وإيمان بالهدف والسعي لتحقيقها ..

التعليقات مغلقة.