زراعي : يحذر الحكومة من كارثة زراعية بسب (اسراب الجراد)

زراعي : يحذر الحكومة من كارثة زراعية بسب (اسراب الجراد)
  • 19 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير



استهجن خبراء زراعيين خطوه حكومه المتعمده في غياب التحضيرات للموسم الزراعي وانعدام الخطط لمجابهه الخطر الذي يعرف مصدره (الجراد)و الذي يهدد الموسم الزراعي في السودان، وتساءل خبراء اين دور مكافحه الجراد الصحراوي واين وزارة الزراعه وهل ستتمكن الحكومة الجديدة من حل هذه المشكلة التي تؤثر بشكل مباشر على الأمن الغذائي للبلاد.
وطلب الخبير الزراعي التوام محمد علي الحكومه بضروره الحد من إنتشار (الحشره) (الجراد الصحراوي) وذلك لقضائه التام على المحاصيل الزراعيه.

وقال ان مخاطر هذه الحشره سينعكس على الثروه الزراعيه والامن الغذائي في السودان، واشار على إلى أن النظام السابق والحكومة السابقة لم تستطع حل مشكلة تخزين المحصول.
ودعا على الى ضروره عمل حملات مكثفه لمكافحه الجراد في المناطق المصابه من اجل التدخل السريع لانقاذ المحاصيل من الخسائر المتوقعه نتيجه ل اسراب الجراد.

وقال علي أن عدم تواجد المبيدات اللازمه و السيارات المجهزه الفرق المتخصصه هو سببا رئيسيا لانتشار اسراب الجراد، لذلك على الحكومه اتخاذ خطوات استباقيه لمواجهه هجمات الجراد التي تهدد الثروه الزراعيه وضروره توفير المبيدات اللازمه لمواجهه اسراب الجراد لتجنب الكارثة الزراعية.

التعليقات مغلقة.