بورتسودان تشهد العرض الأول لمسرحية (اوت دور)

بورتسودان تشهد العرض الأول لمسرحية (اوت دور)
  • 21 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

شهدت خشبة مسرح نادي الخريجين بمدينة بورتسودان العرض الأول لمسرحية (اوت دور) مساء أمس السبت ضمن فعاليات احتفال منتدى الواحة الوريفة الإجتماعي والثقافي الرابع .
هذا وقد حظيت المسرحية بحضور جماهيري كبير تفاعل مع أحداث ومشاهد العرض .

ودارت أحداث المسرحية حول تناول عدد من القضايا بالمجتمع السوداني سيما الاستيلاب الفكري والثقافي الذي طرأ مؤخرا وتغيير العادات والتقاليد السودانية بأخرى أجنبية وجسد ذلك أحداث المسرحية التي دارت حول مصور سوداني عايش خارج السودان وعندما عاد الى الوطن شرع في تصوير مناسبة زواج تحوي العادات والتقاليد السودانية لعكسها للخارج ليتفاجا بتغيير تلك العادات والاستعاضة عنها باخرى اجنبية .

كما تخللت المسرحية عكس لقضايا ومواقف ومشكلات تواجهه ذلك المصور (رامي) مع مرشده ودليله السياحي (أيوب) علاوة على الإستخدام الخاطئ لجهاز التلفون يتجسيده كعبء ثقيل .

مسرحية اوت دور من تأليف محمود طالب وإخراج قاسم العربي وشارك في العرض عدد من نجوم المسرح بولاية البحر الأحمر .

وفي تصريح للصحيفة قال مولف المسرحية محمود طالب انه حرص على إخراج الناس من حالة الإحباط العام التي سادت في الفترة الاخيرة واخراج عمل مختلف ، وبدا طالب عازما على تقديم اعمال مسرحية متميزة في الفترة المقبلة .

يذكر ان العرض الثاني من مسرحية اوت دور اختيرت ان تعرض يوم السابع والعشرين من مارس الجاري بالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح على خشبة مسرح إتحاد الأدباء والفنانيين ببورتسودان .

التعليقات مغلقة.