انتقد تقصير جهاز المغتربين وعزا الزحام إلى عدم التنسيق

معتمد سواكن لـ (التحرير): لا إمكانات لدينا لاستقبال الأعداد الكبيرة للعائدين من السعودية

مشهد من سواكن
  • 08 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

سواكن – التحرير:

اعترف معتمد سواكن بولاية البحر الأحمر خالد سعدان بعدم تمكنهم من استقبال الأعداد الكبيرة للعائدين من السعودية، حيث وصل إلى ميناء سواكن خلال اليومين الماضيين نحو 12 ألف شخص؛ ومن المتوقع ارتفاع العدد خلال يومين إلى 50 ألف شخص.

وأكد سعدان لـ (التحرير) عدم وجود احصائيات دقيقة للعائدين، وأرجع ذلك لضعف التنسيق مع لجنة جهاز العاملين بالخارج،  ﻭ قال ‏”ستواجهنا صعوبات إذا ارتفع تدفق معدل  العائدين، بسبب إمكانيات المحلية المتواضعة التي لا تحتمل هذا العدد الكبير”. وأشار إلى أن  المحلية بها نحو (48) فندقاً تسع نحو (3500) سرير، كان يمكن أن تستوعب العائدين في حال التنسيق معهم وفقا لهذه المعلومات.

وقال سعد أن “غياب المعلومة عن أعداد القادمين، وعدم تحديد جدول زمني لوصولهم، والمدة التي يقضونها من أكثر المشاكل التي تواجههم” وأضاف قائلاً :”نحن نتعامل مع عنصر المفاجأة دائما”، وأشار معتمد سواكن إلى عدم وفاء جهاز المغتربين بالتزامه في دعم المحلية في مجال الصحة والكهرباء والمياه، حتى تتمكن من تقديم خدمتها بصورة تليق بالعائدين.

وقال المعتمد إن الأزمة في السكن والازدحام سببها تأخير إجراءات العائدين لأكثر من ثلاثة أيام، بسبب الاجراءات الميدانية التي يقوم بها العائد مع  جهات عدة أخرى خارج الميناء .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*