الإعلان عن ميلاد المجلس المركزي للحرية والتغيير بالبحر الأحمر

الإعلان عن ميلاد المجلس المركزي للحرية والتغيير بالبحر الأحمر
  • 23 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير عن ميلاد المجلس المركزي للقوى بولاية البحر الأحمر وذلك عبر مؤتمر صحفي عقد الإثنين بفندق بوهين بمدينة بورتسودان ، وكشف عضو الحرية والتغيير عادل عبد الكريم عن دواعي تشكيل المجلس المركزي بالولاية مبينا أن انقسام القوى بالولاية إلى تنسيقتين في مرحلة استثنائية تحتاج لوحدة الصف والإرادة ادى الى ذلك التشكيل .

معربا عن اسفه لبروز المجموعتين في تلك المرحلة فضلا عن تعامل المجلس المركزي للحرية والتغيير مع ذلك الانقسام ، وفي سبيل الوصول للحل أشار عادل عبد الكريم الى حضور وفد من لجنة رباعية من الخرطوم لرأب الصدع ومن ثم تم حل التنسيقيتين وتكوين لجنة من أربعة أفراد كسجم ولائي .

من جانبه اكد عضو الحرية والتغيير محمد عبد الرحيم ان هنالك مجموعة استفردت بالوضع مستفيدة من حالة السيولة السياسية واختطفت قرار الحرية والتغيير ، ملفتا الى ان وفد مركزي رباعي وصل البحر الأحمر في السابع من مارس الجاري بتكليف من المركز كمبادرة لراب الصدع ومن ثم تم تسمية أربعة أشخاص باتفاق من جميع الأطراف .

مشددا على أهمية توفير حاضنة سياسية في بورتسودان والمحليات مشيرا إلى أن التمثيل حزبيا وليس بنظام الكتل .

وأكد محمد عبد الرحيم حسين من المؤتمر السوداني ان والي البحر الأحمر شريك في النقاشات ملفتا إلى عزمهم تقديم شكل جديد ونموذج مختلف في الفترة المقبلة ، كما أكد ان حرصهم على فتح جسر تواصل مع الإدارات الأهلية بما يحقق السلم المجتمعي والممارسة الديمقراطية .

واعلن محمد عبد الرحيم عن ابرامهم لشراكات مع اجهزة الإعلام والصحفيين في ظل سعيهم لانتهاج الشفافية كما أكد ان لديهم ملف جاهز لقضايا الخدمات .
وقال عادل عبد الكريم ان هنالك إجتماع عقد في إطار البناء التنظيمي والنظام المؤسسي .

التعليقات مغلقة.