صقور الجديان تحليق بثنائية وتحتفظ بحظوظ التأهل للكان

صقور الجديان تحليق بثنائية وتحتفظ بحظوظ التأهل للكان
  • 24 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد: التحرير/ساوتومي : أبوبكر الماحي

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزا غاليا ومستحقا على حساب مضيفه ساوتومي في المباراة التي جرت على ملعب 27 يوليو، عند الساعة الواحدة – الثالثة بتوقيت السودان – وكان الفرنسي هوبيرت فيلود المدير الفني للمنتخب الوطني الأول قد دفع بتشكيل ضم : علي أبوعشرين في حراسة المرمى، أمير كمال و مصطفى كرشوم في قلب الدفاع، فارس عبدالله في الطرف الأيمن، و السمؤال ميرغني على الرواق الأيسر، وفي محوري الدفاع دفع بالثنائي ابوعاقلة عبدالله، و والي الدين خضر بوغبا، و في الوسط المتقدم تواجد شرف الدين شيبوب، وأطهر الطاهر، وفي المقدمة الهجومية سيف تيري ومحمد عبد الرحمن..
محمد عبدالرحمن افتتح التسجيل منتصف الشوط الأول ، و في الشوط الثاني عزز سيف تيري التقدم، وكان العارضة قد حرمت أطهر الطاهر من التوقيع المبكر عبر ضربة ثابتة، ودفع فيلود في الشوط الثاني بعدد من العناصر على غرار أحمد سعيد ود ابوك وضياء الدين محجوب، و معاذ عبدالرحيم، ومحمد مختار.. يذكر ان الأمطار هطلت بغزارة منذ الصباح في ساوتومي واستمرت حتى انطلاق الشوط الثاني من المباراة، التي بنهايتها احتفل صقور الجديان بطريقتهم الخاصة داخل الملعب وفي غرف الملابس، وشرف المبارك بالحضور رئيس جمهورية ساوتومي ووزير الرياضة فيها، و سفير السودان في انقولا رامي تاج السر،. والدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وبقية الطاقم الإداري..
بالنتيجة وضع المنتخب 9 نقاط برصيده، عقب فوزيه السابقين على ساوتومي وغانا.. ويتطلع إلى تحقيق الانتصار في المباراة القادمة لضمان التواجد في النهائيات.


صقور الجديان تفتح ملف جنوب أفريقيا في أمواج الخليج

عقب المباراة مباشرة توجه الجهاز الفني للمنتخب باللاعبين إلى خليج غينيا وعلى ساحله في جزيرة ساوتومي تم فتح ملف مباراة جنوب أفريقيا المقامة يوم الأحد المقبل في استاد الهلال، حيث إجراء مران استشفاء في مياه الساحل للعناصر الأساسية، فيما خضع البدلاء والذين لم يشاركوا إلى تدريبات بدنية تحت إشراف رياض بالخير مدرب الأحمال..


بأمر الجهاز الفني البعثة تعود صباحا والمنتخب يعسكر بكورنثيا
وافق رئيس البعثة الدكتور حسن برقو على طلب الجهاز الذي عدل البرنامج من العودة عقب المباراة مباشرة بالطائرة الخاصة، إلى منح اللاعبين قسط من الراحة بعد المباراة والمران البدني، وذلك قبل التحرك صباحا إلى المطار، وسينخرط لاعبو المنتخب فور العودة في معسكر مغلق بفندق كورنثيا في الخرطوم استعداد لمباراة جنوب أفريقيا يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائي الأمم الأفريقية بالكاميرون..

فيلود: ادينا بجدية وخرجنا بالأهم
قال المستر هوبيرت فيلود أن المباراة لم تكن سهلة، وليس من السهل أن تلعب كرة قدم جيدة في بلد مثل ساوتومي، و أضاف أن المنتخب أدى بجدية وأضاع عديد من الفرص وخرج بالأهم من المباراة..

أطهر الطاهر : ننتظر دعوات ومؤازرة الجمهور أمام جنوب افريقيا
قال أطهر الطاهر نجم المنتخب الوطني ونادي سموحة المصري ان مواجهة ساوتومي انتهت وأوضحت من الماضي وبحمد الله وفقوا في تحقيق الفوز وتقدم بالشكر إلى الجمهور الرياضي الذي لم ينقطع في الدعاء لهم، متمنيا يتواصل الدعاء والموازرة في مواجهة جنوب أفريقيا الأحد المقبل بالسودان حتى تكتمل فرحة التأهل إلى النهائيات..

برقو: هزمنا كل الظروف ونشكر الجميع
قال الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب انه سعيد جدا بالروح والقتالية التي خاص بها صقور الجديان المباراة، وقال إن ترتيباتهم كانت تتحسب كل المضايقات، ويعلمون جيدا من هو خصمهم الحقيقي، وسيعملوا على طي صفحة ساوتومي والتوجه بالكامل إلى مباراة العبور نحو النهائيات أمام منتخب جنوب أفريقيا يوم الأحد القادم، وشكر برقو الجميع على التواصل والاهتمام مؤكدا أن ثقته كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني لتجاوز آخر المحطات والتواجد في نهائيات الكان..

التعليقات مغلقة.