بينهم موسى هلال.. الأمم المتحدة ترفض شطب (3) شخصيات سودانية من قائمة العقوبات

بينهم موسى هلال.. الأمم المتحدة ترفض شطب (3) شخصيات سودانية من قائمة العقوبات
  • 28 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

رفضت لجنة العقوبات المفروضة على السودان بالأمم المتحدة طلب الخرطوم شطب اسماء ثلاثة سودانيين من قائمة العقوبات الصادرة عن مجلس الأمن بموجب القرار 1591 لعام 2005م بشأن نزاع دارفور.

وقدم رئيس لجنة العقوبات على السودان سفين يورجينسون، الخميس تنويرا لمجلس الأمن حول الوضع الأمني في دارفور قائلا إن هناك انخفاضا ملحوظا في العنف ومع ذلك شدد على ضرورة إعطاء الأولوية لحماية المدنيين .

وطبقاً لـ(سودان تربيون) فقد رفض يورجنسون طلب المندوب السوداني لدى الأمم المتحدة بشطب أسماء ثلاثة سودانيين من قائمة العقوبات .

وتضم القائمة كل من موسى هلال، ويتهم بالتورط في جرائم حرب ارتكبت خلال الحرب ضد التمرد الذي قادته الحركات المسلحة في دارفور’ جعفر محمد الحسن، وهو لواء بالجيش السوداني كان قائداً للمنطقة العسكرية الغربية، وجبريل عبد الكريم إبراهيم مايو، احد القادة العسكريين للحركة الوطنية للإصلاح والتنمية، وهو ائتلاف متمردين سابق، تشكل في عام 2006م بعد اتفاق أبوجا للسلام ضم حركة العدل والمساواة وبعض فصائل جيش تحرير السودان .

وقال الدبلوماسي الإستوني لمجلس الأمن إن آدم يعقوب شريف، أحد قادة المتمردين، شُطب من قائمة أربعة سودانيين خاضعين للعقوبات.

التعليقات مغلقة.