المحكمه تحظر ثوار الحتانة من السفر في قضية “كباشي”

المحكمه تحظر ثوار الحتانة من السفر في قضية “كباشي”
  • 05 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : فايزه اباهولو


انعقدت اليوم الاثنين بمحكمة جنايات الخرطوم شمال جلسه (10) متهمين في قضيه الاساءه لعضو مجلس السيادي الفريق الكباشي واصدرت المحكمه برئاسة القاضي المنتدب من جنايات كرري مولانا عبدالمنعم إبراهيم امر بحظر ومنع المتهمين الـ(10) ثوارالحتانة من السفر لخارج البلاد بتهم الإساءة و السباب لعضو المجلس السيادي الفريق الكباشي .
وفي الوقت ذاته التمس محامو هيئة الدفاع عن المتهمين الـ(10) شطب جميع البلاغات المدونة في مواجهة المتهمين وذلك وفق نص المادة 131 من قانون الاجراءات السوداني ، إلى جانب امر قبض في مواجهة المتهم الثالث و السابع لغيابهم المتكرر من الجلسات.
وقدم محامي المتهم التاسع للمحكمة جدول امتحانات المتهم وطلب المحامي بان يتم محاكمة المتهم غيابيا وعدم حضوره الجلسات الى حين انتهاء الامتحانات ، لان الامتحانات في ايام المحاكمة المقررة كل أثنين ،وردت المحكمة على الطلب ، بان تعقد الجلسات وفق جدول امتحانات المتهم.
وفي ذات السياق قدم دفاع المتهم الخامس للمحكمة تقرير طبي للمتهم ياكد مرضه ، واعترض الاتهام على التقرير الطبي للمتهم وقال بانه صادر من مستشفى خاص وليس حكومي، عليها طلب الدفاع فرصة للرد على الاتهام.
و طلب الاتهام بالقضية مهلة لاسبوعين لرد على طلب الدفاع بخصوص شطب البلاغات في مواجهة المتهمين.
عليها رفعت المحكمة الجلسات حتى 20 ابريل للفصل في الطلبات من الاتهام و الدفاع و السير في اجراءات المحاكمة.
وكشف المتحري الثالث ملازم أول بإنه تم انتدابه لتولي التحري في البلاغ وقدم مستندات اتهام عبارة عن تعميم صحفي صادر من المجلس الإعلامي العسكري واعترض عليها الدفاع مشيراً بإنه لايحمل أي ختم وترويسة كما تم إرجاء الطلب وواصل المتحري بإنه تم أخذ أقوال المتهمين التي تليت عليهم وأقروا بصحتها وعليه حددت جلسة أخرى لسماع الشاكي المفوض في البلاغ.
وكان قد تعرض عضو مجلس السيادة الفريق شمس الدين كباشي لعدد من الاساءات، في أغسطس الماضي، أثناء زيارته إلى منزل أحد الصحفيين المعروف بانتمائه إلى النظام السابق.
ومعه عدد من الصحفيين في الزيارة، أيضاً مشهود لهم بإنتمائهم لنظام المخلوع، أبرزهم ضياء الدين بلال ومصطفى ابو العزائم والنور عنقرة ومحمد مبروك وعمر شيلا مدير قناة النيل الأزرق.

التعليقات مغلقة.