وزارة الصحة بالبحر الأحمر : مصنع الأوكسجين الطبي سيبدأ العمل الاسبوع القادم

  • 07 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

أعلنت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر ان مصنع البحر الأحمر لصناعة الأوكسجين سيبدأ انتاج الأوكسجين الطبي مطلع الاسبوع القادم حيث بداء العمل الفعلي في تركيب الأجهزة اللازمة لمتطلبات انتاج الأوكسجين الذي كان قد وصلت امس الأول وسوف تكتمل عمليات التركيب خلال الأربع عشرين ساعة القادمة .

وتفيد مصادر التحرير ان مدير عام قطاع الصحة دكتورة زعفران الزاكي أكدت وصول فريق فني من وزارة الصحة الاتحادية من المجلس القومى للصيدلة والسموم فور اكتمال عمليات تركيب الأجهزة للوقوف علي عمليات تجربة الاجهزة وبداية الإنتاج .

وافاد مكتب اعلام الصحة ان مدير عام قطاع الصحة خلال اجتماع الغرفة العليا لإدارة أزمة كورونا الذي عقد يوم الثلاثاء بقاعة حكومة البحر الأحمر برئاسة د٠ طه الطاهر البدوي أعلنت بأن الاسبوع القادم سيكون بداية التطعيم لكوفيد ١٩ للكوادر الطبية والصحية بالولاية من ثم المجموعات المستهدفة من كبار السن واصحاب.الامراض المزمنة .

على صعيد آخر تم استعراض الموقف الصحي الراهن الذي يشير رغم انحسار في عدد الإصابات الموجبة غير مطمئن بالصورة المطلوبة وذلك لعدم تطبيق الاشتراطات الصحية وعدم اتباع الإرشادات المطلوبة .

كما ناقش الاجتماع الموقف العام لمسيرة المراحل الدراسية بعد تعليق الدراسة لفترة اسبوع فى وجود مدير قطاع التعليم بالانابة واستعراض ما تم في التجربة مع أهمية التوسع في مشروعات التوعية الصحية بكل المدارس ذات الكثافة العالية تحديدا وابتكار توعية غير تقليدية في عمل تعزيز الصحة وتغيير المفاهيم السائدة وعلي ان تخاطب الغرفة إدارة الطوارئ والوبائيات بالقيام بزيارة المدارس المزدحمة بعمل توعية مكثفة والاستفادة من دعم المنظمات المقدم لإدارة تعزيز الصحة٠

واعلنت الغرفة تبني مشروع الاحتفال بمناسبة انتاج اول اسطوانة اوكسجين طبي من مصنع البحر الأحمر لصناعة الأوكسجين٠

التعليقات مغلقة.