إضراب شامل للمعلمين بولاية البحر الأحمر يوم الأحد

  • 16 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

لجنة المعلمين :مدير عام المالية بالولاية اساء لنا وطردنا واستدعى لنا الشرطة

اللجنة تقرن رفع الإضراب بتصديق البديل النقدي بنسبة100%

أعلنت لجنه المعلمين بولاية البحر الأحمر واللجنة التسييرية لعمال التعليم بالولاية عن إضراب شامل لكل المعلمين بالبحر الأحمر يوم الأحد المقبل ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة بقاعة دار المعلم بمدينة بورتسودان والذي كشفت عبره لجنة المعلمين واللجنة التسييرية عن عدم تصديق البديل النقدي فضلا عن ممارسات مدير عام المالية تجاه شريحة المعلمين بعد ان اكدت اللجنة بأنه أساء للمعلمين بطردهم من مكتبه واستدعاء الشرطة لهم .
الى ذلك اكد رئيس لجنة المعلمين عماد التوم بأن الإضراب سيكون شاملا لكل المعلمين في المدارس الخاصة والحكومية وفي كل المراحل التعليمية الأساس والثانوي ورياض الأطفال وربط التوم رفع الإضراب والعودة للتدريس بتنفيذ مطالبهم سيما التصديق بالبديل النقدي كاملا بنسبة 100% ولن يتم رفع الإضراب الا باستلام المبلغ ، يذكر أن دعوة الإضراب تتزامن مع موعد استئناف الدراسة يوم الأحد بعد ان اغلقت لظروف جائحة كورونا . (التحرير) وعبر المساحة التالية توافيكم بتطورات الأوضاع .

إضراب ومذكرة للوالي

قررت لجنة المعلمين بالبحر الأحمر واللجنة التسييرية للمعلمين الدخول في إضراب شامل يوم الأحد المقبل وذلك بالتزامن مع موعد إستئناف الدراسة بالولاية بعد اجزت في وقت سابق بفعل إنتشار جائحة كورونا . كما سلمت لجنة المعلمين واللجنة التسييرية لعمال التعليم مذكرة لوالي البحر الأحمر فيما يخص البديل النقدي وما دار بين اللجنة ومدير عام المالية واكدت عبرها اللجنة بانه( كان قد وافق على تكملة البديل النقدي بنسبة 100% في الثاني عشر من إبريل الجاري وبناءا عليه تم رفع الإضراب المعلن من قبل المعلمين ، وأشارت المذكرة بان مدير عام المالية وعد واخلف الوعد في اليوم الثاني وذهب لأكثر من ذلك بقوله افعلوا ما بدأ لكم ولا املك لكم شيئا واستخدم عبارات لا تليق بالمعلم ) وفقا للمذكرة ، وابلغت اللجنة والي البحر الأحمر بالإضراب وناشدته بالتدخل ومعالجة الأمر ورد اعتبار المعلم .

أصل الحكاية

كشف رئيس اللجنة التسييرية للمعلمين بالبحر الأحمر عادل الصولي تفاصيل عديدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة المعلمين الخميس بقاعة المعلم بمدينة بورتسودان ، حيث اكد الصولي بان هنالك حقائق لابد أن تملك للراي العام في ما يختص بحقوق المعلمين ساردا ذلك بقوله: ( في شهر ديسمبر الماضي كان هنالك إتفاق ما بين وزارة المالية الاتحادية واللجنة التسييرية وتضمن الإتفاق اثنا عشر مطلبا ، من بينها البديل النقدي والذي اعتمد في العام 2020وسمح لهم بالصرف غير أن شح الإمكانيات وظروف جائحة كورونا حالت دون الصرف ، واكد الصولي بانهم كان لديهم مطالب أخرى تمثلت في إزالة التشوهات وبدل اللبس ، مشيرا إلى تواصلهم بصورة يومية لتنفيذ بند البديل النقدي والذي نفذ لثلاث ولايات بنسبة 100% فضلا عن ولاية الخرطوم والذي قسم لها على اثني عشر شهرا كما أن هنالك فوارق ما بين الخرطوم والبحر الأحمر .
وقال رئيس اللجنة التسييرية عادل الصولي انهم جلسوا مع والي البحر الأحمر في سبيل الوصول لحلول ، والذي وعدهم بالتصديق ليتم إرسال نسبة 50% لمعلمي البحر الأحمر في الوقت الذي صرفت ثلاث ولايات المبلغ بنسبة 100% ، حيث تم توجيهنا بالعودة إلى الوالي والذي بدوره وعدنا بالجلوس مع مدير عام المالية وأكد الصولي بانهم تفاجئوا بأن نسبة 50% نفسها ناقصة ملفتا إلى أن الوالي ذكر لهم بان الولاية ليس لديها مخزون استراتيجي ليمنحنا منه باعتبار ان لديه أوجه صرف لخدمات اخرى .
وقال عادل الصولي أنهم رفعوا مذكرة لوالي البحر الأحمر تحوي كل مطالبهم وهم في إنتظار الرد .

مدير عام المالية اساء للمعلمين

من جانبه أكد عضو لجنة المعلمين بالولاية عصام بشير بان مطالبهم تتمثل في ثلاث نقاط هي البديل النقدي وبدل اللبس وإزالة التشوهات ، مشيرا إلى أن كل الولايات جاءها البديل النقدي بنسبة 50% عدا ثلاث ولايات .
وأبان بشير بان والي البحر الأحمر وعدهم بتصديق البديل النقدي بنسبة 100% غرار الولايات الثلاث ، وبموجب ذلك تراجعنا عن الإضراب الذعي اعتزمنا تتفيذه الثلاثاء الماضي ، غير أن مدير عام المالية خدعنا عندما وعدنا بالتصديق واكتشفنا أن المكتوب 50% ، واوضحنا له ان مواد شهر رمضان لم تصل لذا طلبنا منه اكمال المبلغ .
وشن عصام بشير هجوما على مدير عام المالية بالولاية وقال انه راوغهم بعد ان أتضح لهم بان طلب منهم العودة إليه في اليوم الثاني وبعد أن عادوا اكتشفوا بأن المكتوب نسبة 50% من البديل النقدي وليس كاملا ، وتابع 🙁 بعد ان طلبنا منه اكمال المبلغ لان مواد رمضان لم تصل بعد ، أساء لنا كمعلمين وقال لنا اعملوا ما بدا لكم وطلب لنا الشرطة) .

صوت لوم

وارسل عصام بشير صوت لوم الى المجلس المركزي للجنة المعلمين والذي لم يكترث لمطالبنا في الوقت الذي كنا كلجنة ولائية نشاركهم في كل مطالبهم وقضايا وآليات التنفيذ ، وأضاف 🙁 يجب أن نأخذ حقوقنا معهم بالتساوي كتفا لكتف او نفض تلك الشراكة) .

واكد الاستاذ عصام بشيررئيس اللجنة اننا تعرضنا لخدع بتصديق البديل النقدي50%

ونحن نطالب بمطالبنا المشروعة علما بان مدير عام وزارة الماليه اساء لنا وطردنا من مكتبه وطلب الشرطة ونريد أن نخبره كن نحن ؟! وقررنا الاضراب الاحد4/18 ولن يتم رفع الاضراب الابتحقيق المطالب.

التعليقات مغلقة.