مخاوف من ظهور باعوض الانوفلس بالبحر الأحمر

مخاوف من ظهور باعوض الانوفلس بالبحر الأحمر
  • 27 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

اكدت مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر الدكتورة زعفران الزاكي ان تغير السلوك لباعوض الانوفلس ينذر بانتشار واسع للملاريا في البحر الأحمر ، وأشارت زعفران إلى أن اشارت وصلتهم من وزارة الصحة الاتحادية بإمكانية ظهور تلك الباعوض في الولاية وأنهم في إنتظار نتائج الفحص المعملي .
وأوضحت دكتورة زعفران الزاكي أن باعوض الانوفلس
تعيش في مياه راكدة وأن تغيير السلوك موجود في ساحل البحر الأحمر وهو مؤشر لانتشار واسع للملاريا .
وقالت مدير عام قطاع الصحة لدى حديثها في المنبر الإعلامي الذي نظمته الإدارة العامة للإعلام اليوم الإثنين بجامعة البحر الأحمر ، قالت أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا عبر لقاح استرازينكا لم تجد التجاوب اللازم مم قبل المستهدفين من جهة الإقبال عليها كان ضعيفا ولم يصل عدد المتطعمين إلى 3000 ألف شخص مما اضطرهم لفتح الفرص للفئات العمرية ما فوق الأربعين عاما مع تمديد فترة الحملة لأخذ اللقاح حتى الخميس المقبل ومن ثم يتم تقييم الوضع .
واقرت مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر عن عجز في الكوادر الصحية بالولاية يصل إلى 60% ، على صعيد آخرأكدت دكتورة زعفران الزاكي أن هنالك تنسيق لعمل محطة اوكسجين لمستشفى عثمان دقنة بالتنسيق مع منظمة صدقات ، مبينة أن المحطة بإمكانها إنتاج 120 اسطوانة في اليوم.
يذكر أن مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر الدكتورة زعفران الزاكي استعرضت الوضع الصحي بالبحر الأحمر كما قدمت شرح وافي لجهود وزارتها في الفترة الماضية .

التعليقات مغلقة.