الأمة القومي : التحرير الكلي للوقود لم يراعي إنجاح البرامج المصاحبة لتخفيف العبء على المواطن

الأمة القومي : التحرير الكلي للوقود لم يراعي إنجاح البرامج المصاحبة لتخفيف العبء على المواطن
  • 12 يونيو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

قال حزب الأمة القومي إن تنفيذ برنامج التحرير الكلي للوقود بحسب قرارات وزير المالية، لم يراعي إنجاح البرامج المصاحبة لتخفيف العبء على المواطن ،وكان بمعزل عن تحمل الحكومة لمسئوليتها بخفض صرفها المتزايد ، وإصلاح نظام الإيرادات خصوصا الضريبية مما يساهم في توزيع العبء بدلا عن أن يتحمله ذوي الدخول المحدودة لوحدهم.

وأوضح الحزب في بيان اليوم الجمعة مناقشة المكتب السياسي في اجتماعه الدوري السبت 5يونيو 2021 لغلاء الأسعار والضائقة المعيشية ونتائج تقرير اللجنة الاقتصادية حول مؤتمر باريس .

وقرر الاجتماع إعتماد تقرير اللجنة الاقتصادية وتوصياتها، كمذكرة تقدم للحكومة الإنتقالية تمثل رؤية حزب الأمة القومي لمعالجة الأوضاع المعيشية .

إلى ذلك أبان الحزب أن التقارير الواردة من ممثلي الولايات بالمكتب السياسي أشارت إلى ضعف مستوي التحضيرات للموسم الزراعي الصيفي وتأخر توزيع الجازولين وتصرف بعض المزارعين ببيع الحصص الموزعة في السوق السوداء مما يهدد نجاح الموسم الزراعي.

وقرر المكتب السياسي مواصلة تكليف لجنتي الحوار مع المجلس المركزي للحرية والتغيير ولجنة المبادرة السياسية حتى إنجاز المهام الموكلة لهما. وأكد على تمسك الحزب بمشروعه المعلن لإصلاح قوى الحرية والتغيير.

وأمّن المكتب السياسي على ضرورة دعم المساعي الجادة والتجاوب مع كل دعوة حوار لتحقيق السلام. وأكد في الوقت ذاته أن عدم وضع إستراتيجية متفق عليها ومعلنة من الجانب الحكومي لمفاوضات السلام، سيجعل منها مقطوعيات تحقق اتفاقات ثنائية لن تساعد في تحقيق السلام العادل والشامل.

ولفت إلى أن التمثيل في الوفد الحكومي غيّب القوي السياسية الموجودة في مواقع النزاع وأصحاب المصلحة في المشاركة كطرف أصيل في المفاوضات.

وأوضح البيان أن طرح قضايا قومية فيها وجهات نظر مختلفة في أجندة الاتفاق الإطاري، لم يكن موفقا وغير مقبول لافتا إلى أن هذه القضايا القومية، كعلاقة الدين بالدولة ونظام الحكم والنظام المصرفي وغيرها يتم البت فيها عبر المؤتمرات القومية.

وحول سد النهضة و النزاع الحدودي مع إثيوبيا كلف الحزب الأمانة العامة بعقد ورشة مستعجلة تستصحب كل الآراء بما يخدم المصالح السودانية دون الإضرار بأي جار أو شريك في مياه النيل إستنادا الى رؤية الإمام الصادق المهدي.

التعليقات مغلقة.