رئيس الجمهورية صلى على الجثمان بمطار الخرطوم

أعداد غفيرة تشيع الشيخ الجيلي خليفة الطريقة السمانية الطيبية بطابت

الصلاة على الشيخ الجيلي
  • 15 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – طابت – التحرير:

جماهير غفيرة شاركت في تشييع الشيخ الجيلي

ودعت مدينة طابت في العاشرة من صباح اليوم الشيخ الجيلي الشيخ عبدالمحمود الحفيان خليفة الطريقة السمانية الطيبية إلى مثواه الأخير.

وشارك في تشييع الجثمان أهالي مدينة طابت والقرى والمدن المجاورة ورجالات الطرق الصوفية آل الشيخ البصير وآل الشيخ التوم ود بانقا من الجزيرة وآل الشيخ برير والشيخ عوض الله من النيل الأبيض وآل الشيخ مركزالدين من كردفان والشيخ الياقوت والشيخ سفيان أبو غرة من جبل أولياء والسادة الأدارسة والتجانية، وكل الأسرة الطيبية الذين توافدوا إلى طابت منذ سماعهم نبأ رحيل الشيخ الجيلي.

وقال الشيخ عبدالرحيم محمد صالح خليفة أم مرحي لـ (التحرير): “إن الشيخ محمد سرور شقيق الراحل صلى على الجثمان، وإن أعداداً غفيرة شاركت في صلاة مشهودة، وإن الجثمان دفن في المقبرة الخاصة بالشيخ الجيلي الكبير، وحضر مراسم الدفن نائب والي الجزيرة، وعدد من المسؤولين بحكومة ولاية الجزيرة، ورئيس نادي المريخ جمال الوالي”.

وأشار الشيخ عبدالرحيم إلى أن جثمان الفقيد وصل إلى مطار الخرطوم في الواحدة من صباح اليوم الثلاثاء، وكان في استقبال الجثمان بالمطار رئيس الجمهورية عمر البشير، وعدد من المسؤولين، ورجال الطرق الصوفية، والمريدين، وصلى رئيس الجمهورية على الجثمان بالمطار.

وقال: “إن إعداداً غفيرة تقاطرت إلى مدينة طابت لاستقبال الجثمان الذي وصل في الرابعة صباحاً على الرغم من الأمطار الغزيرة”.

التعليقات مغلقة.