ميادة سوار الذهب امتدحت مساهمات المغتربين

التهامي: دخول عدد كبير من سيارات العائدين من السعودية ونبحث ملف التعليم

ميادة سوار الذهب
  • 20 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

 

الخرطوم – التحرير:

كشف الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الدكتور كرار التهامي، دخول “كميات كبيرة” من السيارات الخاصة بـ (العائدين) من السعودية، مبيناً أن المشروع ما زال مطروحاً في إطار العودة النهائية، وأشار إلى تجربة أراضي العائدين من ليبيا، الذين مُنحوا نسبة 75% من الأراضي في الولايات.

وقال التهامي خلال مخاطبته اليوم (الأحد20 أغسطس) فعاليات الملتقى التشاوري للمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج في يومه الثاني إنه لابد من تحري الضمانات الكافية واللازمة، في المشروعات التي يتم طرحها للمغتربين.

وأكد أن هناك عدداً من الشركات والمؤسسات أبدت رغبتها في تقديم خدماتها للعائدين، منها بنك العمال، أما  بشأن ملف تعليم أبناء المغتربين العائدين، فقال إن هذا الملف يجري فيه عمل ضخم بالداخل والخارج.

من جانبها امتدحت معتمدة شؤون الرئاسة بالخرطوم، مسؤولة ملف المغتربين بالولاية ميادة سوار الذهب، جهود المغتربين في المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، ومساهماتهم في المجتمع السوداني، بما يُعزِّز حقهم الأصيل في الخدمات التي يجب أن تقدمها لهم الدولة، وقالت إن خدمات التعليم بشقيه والإسكان تُعدُّ من أمسّ حاجيات المغتربين والعائدين، التي تحتاج إلى مجهودات كبيرة لمعالجتها، والتي يجب أن تنظر الدولة إليها بعين الاعتبار خاصة للعائدين من السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*