انطلاق فعاليات الملتقى التشاوري حول إسكان واستثمارات المهاجرين السودانيين والفرص المتاحة بالولايات السبت

انطلاق فعاليات الملتقى التشاوري حول إسكان واستثمارات المهاجرين السودانيين والفرص المتاحة بالولايات السبت
  • 16 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير : انتصار فضل الله

تنطلق السبت المقبل 18/ سبتمبر/ 2021م بمقر جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج فعاليات اللقاء التشاوري حول اسكان واستثمار المهاجرين السودانيين والفرص المتاحة بالولايات.

وحسب الأمين العام لجهاز المغتربين “مكين حامد تيراب” ، يهدف اللقاء الذي يستمر ليومين، إلى التشاور لشرح أهمية الهجرة كحراك بشري وتعظيم الفائدة منه بشكل متوازن ، بجانب التعرف على الامكانيات والفرص المتاحة بالولايات لتقديمها للمهاجرين السودانيين عامة ولأبناء تلك الولايات بالخارج على وجه الخصوص، فضلا عن إيجاد الآليات المناسبة بين جهاز المغتربين والولايات بما يمكن من تحقيق الاهداف المرجوة من هذا اللقاء .

ولفت تيراب إلى إمكانيات الولايات الاقتصادية والاستثمارية التي يمكن ان تلعب دوراً كبيراً في التنمية وجذب الاقتصاد الهجري بشقية المادي والمعرفي.
ويخاطب الجلسة الافتتاحية للملتقى التشاوري، الذي ينظمه جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، وزير مجلس الوزراء المهندس خالد يوسف عمر .

ويشارك في اللقاء واحد وأربعون ممثلاً من هيئات ومؤسسات الاراضي والاستثمار والإسكان بالولايات ومفوضية تشجيع الاستثمار ووزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم بالإضافة إلى الصندوق القومي للإسكان والتعمير ووزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم.

فضلا عن مشاركة عدد من المصارف والبنوك السودانية والأجنبية المقيمة بالخرطوم و شركات من القطاع الخاص وعدد من المهاجرين والعائدين السودانيين .

التعليقات مغلقة.