روسيا اليوم: الوفاة إثر نوبة قلبية

وفاة السفير الروسي في السودان بمقر إقامته في الخرطوم

لسفير الروسي لدى السودان
  • 23 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

أكدت وزارة الخارجية الروسية – وفقاً لقناة روسيا اليوم-، وفاة ميرغياس سوفيتش شيرنسكي، السفير الروسي لدى السودان، داخل مقر إقامته في العاصمة الخرطوم.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “يؤسفنا أن نعلمكم بوفاة ميرغياس سوفيتش شيرنسكي، سفير روسيا في السودان في 23 أغسطس، داخل مقر إقامته في العاصمة السودانية الخرطوم”.

وصرح ممثل السفارة الروسية في السودان لـ RT أن السفير الروسي توفي داخل منزله في الخرطوم إثر نوبة قلبية.

وقالت مصادر شرطية سودانية إن التحريات الأولية بعد معاينة الجثة رجحت أن تكون الوفاة طبيعية لعدم وجود أي آثار لاعتداء جنائي، ومن المتوقع صدور بيان من الشرطة بعد تشريح الجثمان.

وقد رصدت “التحرير” قناة صدى البلد المصرية ومذيعها أحمد خيري يشكك في أسباب الوفاة، ويقول: “الأنباء متضاربة حول أسباب الوفاة”.

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بياناً نعت فيه السفير الروسي، ونقلت من خلال البيان التعازي والمواساة، لحكومة وشعب روسيا الاتحادية ووزير الخارجية الروسي،  والسفارة الروسية بالخرطوم.

وقالت الخارجية إن السفير ميرغياس ظل يبذل جهوداً صادقة ومخلصة، من أجل ترقية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وأن أعماله وانجازاته الدبلوماسية ستظل مرتكزاً ملهماً لعلاقات الصداقة، الممتدة بين البلدين الصديقين.

 

التعليقات مغلقة.