ندوة بدار حزب “البعث الأصل” 26 الجاري

“قوى الإجماع” تعزز تضامنها مع الطالب عاصم عشية النطق بالحكم الأربعاء المقبل

عاصم عمر
  • 24 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

جددت “قوى الإجماع الوطني” تضامنها مع الطالب عاصم عمر، وتوحيد صفوفها خلف “مطلب النزاهة في الحكم”، الذي يتوقع صدوره (الأربعاء 29 أغسطس)، ودعا التحالف منسوبيه، والناشطين، والمدافعين الحقوقيين، ومنظمات المجتمع المدني، وأجهزة الإعلام إلى حضور جلسة المحاكمة.

وقالت “قوى الإجماع” في بيان إن هذه “المحاكمة ليست محاكمة لطالب واحد، بل هي استهداف ممنهج للحركة الطلابية، الديمقراطية، الوطنية المستقلة، والمرتبطة عضوياً بالقضايا الوطنية الحية والحيوية لكل الشعب السوداني”، وأعلنت عن قيام ندوة مشتركة بدار حزب “البعث الأصل” بحي العرضة بأم درمان، أمسية السبت 26 أغسطس، بمشاركة واسعة، “تشكل وقفة ضد الجور، الواقع على الطالب عاصم عمر و المعتقلين السياسيين كافة”.

وأضاف البيان أن اعتقال الطالب عاصم عمر حسن، واتهامه بالقتل العمد، يفضح حقيقة العدالة الانتقائية لأجهزة النظام، ويقدح في مهنية وحيادية تلك الأجهزة ويبرر القلق إزاء الإجراءات التي اتخذت في مواجهة طالب جامعة الخرطوم المعتقل”.

تجدر الإشارة إلى أن الطالب عاصم يواجه اتهاماً تحت المادة 130 من القانون الجنائي “قتل شرطي”، في الأحداث التي كانت شهدتها جامعة الخرطوم، في أبريل من العام الماضي.

 

 

التعليقات مغلقة.