اللجنة العليا لتكريم الفنان محمد ورد تعقد اجتماعاً إسفيريًا مع الفعاليات الوطنية في السعودية

اللجنة العليا لتكريم الفنان محمد ورد تعقد اجتماعاً إسفيريًا مع الفعاليات الوطنية في السعودية
  • 17 أكتوبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الرياض – بركات بشير:

 عقدت اللجنة العليا لتكريم الفنان الراحل الأستاذ محمد وردي اجتماعاً اسفيرياً مع الفعاليات الشعبية الوطنية بالمملكة العربية السعودية في يوم 26 سبتمبر 2021م، وقدم الدكتور حسن وردي رئيس اللجنة العليا تنويراً عن الأعمال التي أنجزتها حتى الآن، إذ تم اعتماد العام 2022م بأن يكون عام وردي برعاية مجلس الوزراء في السودان، وأن فعاليات التكريم ستكون طوال عام 2022م.

كما أفاد حسن وردي بأن المهمة الرئيسة للجنة هي إنجاز مركز وردي الثقافي، وهو المشروع الذي كان يحلم به الراحل، وبذل جهداً كبيراً في طريق إنجاز المشروع.

واكد المهندس عبدالمنعم العوض رئيس الملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي بأنهم جاهزون للمشاركة بفعالية في إنجاز أهداف التكريم، ونقل إرث وردي للأجيال المقبلة؛ لكونه واجباً اخلاقياً وانسانياً، فيما تناول الدكتور حسين حسن حسين رئيس جمعية الصحفيين السودانيين بالرياض إسهام الجمعية والفعاليات الوطنية في السعودية في تكريم “وردي الوطن”، وأبدى استعدادهم التام لإنجاح المشروع والوصول معاً الى غاياته وأهدافه، وناشد بضرورة جمع الارشيف الخاص بفعاليات وردي الوطن التي اقيمت في الرياض، والاستفادة منه في الفعاليات المقبلة.

  وأكد ممثل ملتقى التشكيليين السودانيين بالرياض د. عبد الرحمن التكينة استعدادهم للمشاركة، وتقديم كل الممكن لإنجاح الفعاليات، وهذا ما أكده كل من بركات بشير وحافظ شوكت ممثلي جمعية التراث والثقافة النوبية والتيجاني محمود إبراهيم الأمين العام للرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج، وعبد الرحيم عبدالخالق الأمين المالي لجمعية الصحفيين السودانيين، إلى جانب محمد يس عضو اللجنة العليا.

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا كانت قد خطت خطوات متقدمة في مسيرة تكريم وردي، وهي على اتصال مباشر بالحكومة التنفيذية، التي أبدت دعمها ليكون عام 2022م هو عام وردي، كما وعدت بتسهيل إجراءات الحصول على قطعة الارض لبناء المركز الثقافي.

 وتشارك اللجنة في الجناح الخاص بالسودان بمعرض اكسبو في دولة الامارات العربية المتحدة، مقدمة تعريفاً بالفنان الكبير في هذا المحفل الدولي.

التعليقات مغلقة.