الثوار يتوعدون: 30 أكتوبر.. البرهان في كوبر

الثوار يتوعدون: 30 أكتوبر.. البرهان في كوبر
  • 29 أكتوبر 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير

الثوار يتوعدون: 30 أكتوبر.. البرهان في كوبر

واصل الانقلابيون القتلة حصدهم لأرواح الشعب الثائر والتنكيل به بعد أن فقدوا السيطرة على الشوارع التي صارت مغلقة ومترسة بأمر الثوار فقد قام الانقلابيون باطلاق الرصاص الحي في مواجهة الثوار كما قاموا بالقعم العنيق مستخدمين اعقاب البنادق السياط والهراوات ضد الرجال والنساء والاطفال ، وقد ارتفع عدد الشهداء حيث ارتقى عصر اليوم الخميس الشهيد الثائر يس عمر نتيجة إصابته بالرصاص في العنق من قبل مسلحين يرتدون زي قوات الاحتياطي المركزي (ابوطيرة) بالقرب من كافتريا استيلا بشارع المعونة بحري تاريخ الاستشهاد والشهيد من سكان الحلفايا محطة 7. وقد شيع الشهيد في موكب مهيب.

وتوفي اليوم ايضا الثائر مصطفي خضر متأثر من اصابته برصاصه في مواكب 21 اكتوبر امام البرلمان بامدرمان الخميس الماضي، كما أصيب الثائر مروان جمال بالرصاص وهو الان في حالة حرجة وتشهد مدينة وتشهد مدينة بحري وأحياء بري وامدرمان القديمة حصارا واستخدام مفرط للقوة الى جانب اطلاق الرصاص من قبل قوات الامن.

وتتواصل المظاهرات الحاشدة ضد الانقلابين في أحياء العاصمة طوال ساعات اليوم وظل الثوار يهتفون 30 اكتوبر برهان في كوبر في اشارة الى المواكب المليونية الهادرة المزمع قيامها يوم السبت القادم 30 اكتوبر.

وقد أصدر تجمع المهنيين السودانيين البيان الآتي:

تجمع المهنيين السودانيين: قوات الانقلابيين ترتكب جرائم ضد الانسانية في مدينة بحري

أطلق البرهان ولجنته الأمنية اللعينة مليشياتهم المأجورة لتمارس العنف والقتل المجاني في أحياء مدينة بحري ومناطق متفرقة بالعاصمة والبلاد، والغرض هو كسر شوكة الثوار وإشاعة الرعب في وسط المواطنين، وهيهات!

نترحم على ارتقاء الشهيد يس عمر من أبناء الحلفايا برصاص المجرمين، فيما يتم التبلغ عن إصابات أخرى وسط الثوار.

ممارسات الانقلابيين ومليشياتهم تعتبر جرائم ضد الانسانية يحاكم عليها القانون السوداني وتحرمها المواثيق الدولية، تضاف إلى سجل المجازر والبشاعات التي اقترب وقت حسابهم عليها. يؤكد الولوغ في هذه الجرائم والفظاعات عداء الانقلابيين للثورة والشعب السوداني، لكنها لن تثني الجماهير والقوى الثورية عن اقتلاعهم وتقديمهم للقصاص العادل. الثورة الشعبية مستمرة حتى إسقاط البرهان ومجلسه وتأسيس السلطة الوطنية المدنية الانتقالية الكاملة المعبرة عن أهداف التغيير الجذري وغايات ثورة ديسمبر المجيدة.

ولا نامت أعين الجبناء

إعلام التجمع

٢٨ أكتوبر ٢٠٢١م

#العصيان_المدني_الشامل

#مليونية30اكتوبر

#جمعة_شهداء_الانقلاب

شاهد روابط الفيديوهات:

https://www.facebook.com/osman.abdalla.121/videos/611930263278306

https://www.facebook.com/mahamed.khalifa.5/videos/390977256035822

https://www.facebook.com/akram.ibraheim/videos/4493917617392620

عن سودانايل

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.