أبدى إعجابه بالشعب السوداني.. بايدن: رفض دولي للانقلاب العسكري

أبدى إعجابه بالشعب السوداني.. بايدن: رفض دولي للانقلاب العسكري
  • 29 أكتوبر 2021
  • لا توجد تعليقات

حث الرئيس الأميركي جون بايدن القادة العسكريين في السودان، على الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وإعادة المؤسسات المرتبطة بالحكومة الانتقالية. جاء ذلك في بيان صدر عن البيت الأبيض مساء يوم أمس الخميس(28 أكتوبر 2021م).

وأشار البيان إلي أن هناك رفضاً دولياً للانقلاب العسكري. وأدان البيت الأبيض العنف ضد المتظاهرين السلميين. وأرسل البيان رسالة إلى السلطات العسكرية بشكل واضح مفادها “يجب السماح للشعب السوداني، بالاحتجاج السلمي، وإعادة الحكومة الإنتقالية التي يقودها المدنيون”. وأن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الشعب السوداني، على تحقيق هذا الهدف. وأشار أيضاً الي ان السودان دولة من الممكن أن تتقدم إقتصادياً، إذا لم يوقفه الجيش وأولئك الذين يعارضون التغيير.

وجاء في البيان أيضاً، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعجبته شجاعة الشعب السوداني في المطالبة بإسماع أصواتهم ومساعدة بلادهم علي إتخاذ خطوات نحو سودان جديد وديمقراطي. وأن الأحداث الأخيرة، قد شكلت إنتكاسة خطيرة. لكن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف الي جانب شعب السودان، ونضاله السلمي لدفع أهداف ثورة السودان. ويجب أن تكون الحرية والمساواة والحكم في ظل سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، كما هو الحال في جميع أنحاء العالم.

رابط البيان الصادر عن البيت الأبيض

https://www.whitehouse.gov/briefing-room/statements-releases/2021/10/28/statement-by-president-joseph-r-biden-jr-on-the-international-response-to-events-in-sudan/

التعليقات مغلقة.