برعاية “السودان 24 الآن”.. الصحفيون السودانيون بالتعاون مع النخبة ينظمون ندوة “الإعلام السوداني بالخارج: حضور بارز”

  • 06 ديسمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير

برعاية قناة السودان 24 الآن أقامت جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجموعة مجلات النخبة السودانية ندوة بعنوان: “الإعلام السوداني بالخارج.. حضور بارز في الراهن السوداني مواكبةً واستنارةً” في مساء السبت 4 ديسمبر 2021م، بمركز تدريب قناة 24 ببرج القمر وسط حفاوة وترحاب من إدارة القناة.

وتحدث في الندوة بروفيسور عوض إبراهيم عوض أستاذ الإعلام بجامعة الملك خالد بأبها عن الدور المشرق للإعلاميين السودانيين حول العالم مستعرضاً سيرتهم المهنية المميزة، وقد خلدوا أسماءهم؛ مما جعل الإعلامي السوداني بالخارج له مكانته وتقديره على المستويين العربي والدولي.

وتناول الدكتور حسين حسن حسين رئيس جمعية الصحفيين بالمملكة العربية السعودية دور الإعلاميين السودانيين بالخارج في التفاعل مع أحداث الوطن، ودورهم الفاعل في ثورة ديسمبر المجيدة، مقدماً نماذج تمثلت في جمعية الصحفيين، والصحف الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، وختم بالحديث عن دور قناة السودان ٢٤ الآن، شاكراً لإدارتها، وللزملاء العاملين بها.

عقب علي الندوة بروفيسور عبدالنبي عبدالله الطيب أستاذ الاعلام بجامعة محمد بن سعود ملخصاً مجمل ما تناوله المتحدثان واصفا الحديث عن إشراقات الاعلاميين السودانيين بالخارج بأنها تبرز وجه السودان، ومشيداً بدور وسائل التواصل الاجتماعي والصحفي المواطن الذي كان له دوره في تشكيل صورة زاهية عن الثورة السودانية.

قدم الندوة الأستاذ ياسر فضل المولي المدير العام لمجموعة النخبة الإعلامية، وقد شهدها عدد مقدر من المهتمين والإعلاميين السودانيين بالمملكة العربية السعودية.

رعت صحيفة التحرير الإلكترونية الندوة إعلامياً إلى جانب قناة السودان 24 الآن وصحيفتا النخبة الإلكترونيتين.

التعليقات مغلقة.