خبير سياسي يستحسن خطوة المملكة العربية السعودية باستئناف التعاون التنموي مع السودان

خبير سياسي يستحسن خطوة المملكة العربية السعودية باستئناف التعاون التنموي مع السودان
  • 06 ديسمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

استحسن د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية الخطوة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية والخاصة بإستئناف التعاون التنموي مع السودان مبيناََ أن ذلك من شأنه دعم وتعزيز قدرات الاقتصاد القومي.

وقال د. عاصم في تصريح صحفي إن العلاقات السودانية السعودية شهدت تدهوراََ خلال عهد النظام البائد بسبب المخاوف التي تبديها السعودية حيال الأنظمة المرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمين، لذلك فقد كانت المملكة تصنف نظام الرئيس المخلوع عمر البشير في هذا الإطار. ولكن عندما تمت الاطاحة بذلك النظام وحدث التغيير في البلاد بادرت السعودية بالتواصل مع السلطة الجديدة في البلاد، وعززت من قنوات الإتصال الديبلوماسي معها.

وأضاف الخبير في العلاقات الدولية أن العلاقات الثنائية بين الخرطوم والرياض تشهد تطوراََ ملحوظاََ في كل الأصعدة× مشيراً إلي الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين، والتي أسهمت في تقوية آفاق التعاون المشترك.

وأوضح أن هذه الخطوة التي إتخذتها المملكة العربية السعودية جاءت في أعقاب اللقاء الذي أجراه القائد حميدتي مع السفير السعودي بالخرطوم؛ مشيداََ بالدور الذي ظل يؤديه نائب رئيس مجلس السيادة في ترقية وتطوير علاقات السودان الخارجية.

ودعا الخبير في العلاقات الدولية د. عاصم مختار إلى ضرورة تنمية روابط الإخاء والتعاون مع الأشقاء في المملكة؛ منوهاََ للأدوار العظيمة التي أدتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم ومساندة السودان في المحافل الإقليمية والدولية خاصة بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة في الحادي عشر من أبريل 2019.

التعليقات مغلقة.