لجان المقاومة تكشف عن وثيقة للميثاق السياسي خلال 72 ساعة

لجان المقاومة تكشف عن وثيقة للميثاق السياسي خلال 72 ساعة
  • 12 يناير 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم ـ التحرير

كشفت مصادر بلجان المقاومة أنها شارفت على إكمال مسودة الميثاق السياسي ، وستطرحه خلال ۷۲ ساعة ، وقالت المصادر إن المشاورات بشأن الميثاق بلغت مداها وما

تبقى هو تباين في وجهات النظر حول ثلاثة بنود فى الوثيقة .
وفــي السياق ذاتــه أصــدرت لجان المقاومة بالعاصمة الخرطوم حزمة موجهات جديدة، لحماية المتظاهرين وتأمين المواكب من عنف الدولة.

وقالت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، في بيان لها الثلاثاء 11 يناير 2022 إنها إصدرت توجيهات جديدة لتأمين المواكب والحفاظ على سلامة الثوار خاصة في الخطوط الأمنية ، وتضمنت الموجهات الالتزام بالسلمية والقبض على أي فرد يبتدر العنف وعدم الاحتكاك مع القوات النظامية ، إضافة إلى الالتزام بمسارات وزمن المواكب المعلن وتتريس الطرق لحماية الاحتجاجات مع عمليات الكر والفر.
وقالت التنسيقيات إنها خصصت مقدمة المواكب للمتظاهرين حاملي الإعلام والرايات مع ضرورة عدم الابتعاد عنهم لحمايتهم في حالة الكر والفر وإفشال الطوق الأمني.

وشملت الموجهات عـدم حمل مقنتيات قيمة مثل الـسـاعـات وأجــهــزة الـهـواتـف اللوحيةً والخواتم والمبالغ النقدية والهواتف، منعا لـ” تعرض المتظاهرين لعمليات النهب من القوات الانقلابية”.
وطالب المكتب الميداني المتظاهرين بتسهيل إسعاف المصابين عبر الدرجات النارية والركشات “التك توك”.

ويقول المكتب الميداني للجان المقاومة إنه “يعمل على حماية المواكب السلمية من عنف الدولة الممنهج وغل يدها قدر المستطاع من ارتكاب المجازر والانتهاكات”.

التعليقات مغلقة.