ضع وشاحك…. فالمتغطي بالأمريكان.. عريان

ضع وشاحك…. فالمتغطي بالأمريكان.. عريان
  • 03 فبراير 2022
  • لا توجد تعليقات

د. مجدي إسحق

كعادته إتصل بي صديقي دون مراعاة فروق الزمن والعمر غاضبا ومحبطا من إجتماع مجلس الشيوخ وحكومة بايدن الذي يرى أن مواقفه لم تلامس سقف توقعاته.
خرجت كلماتي واضحة لا لبس في رؤيتي التي لم يغيرها عيوني المتعبه ولم يهزها ما تبقى من نعاس .
(ياحبيب المتغطي بالأمريكان عريان) .
فيا عزيزي
فلنبعد من احباطنا وغضبنا ونحارب جرثومة العقل العاطفي وننظر لواقعنا بمنظور المنطق والعقل الموضوعي سنجد الاتي
أولا
لانختلف عن أهمية الضغط العالمي ودعم الدول وخاصة أمريكا على واقعنا الداخلي.
ثانيا
أمريكا ليست حامي الشعوب و رسول الحريه والديمقراطيه المعصوم وناصع القلب والمواقف فدعمها للديكتاتوريات واقع وتاريخ مفضوح لا تخفيه ولا تنكره.
ثالثا
إن مصالح أمريكا هي المحك لسرعة دعمها وحجمه.. وواهم من ظن أن هذه المصالح لا ولن تتعارض مع شعارات ثورتنا ولن تتوافق أحيانا مع العسكر… هي موازنة يجب نقرأها بعقل واعي وذهن مفتوح يعي أساليب الضغط والمناورة والحوار.
ياعزيزي
في واقع تفرضه المصالح ستجد العالم قاصرا من تقديم الدعم المطلوب عندما يجد نفسه مكبلا بين واقع مأزوم ومستقبلا ضبابي الرؤى غير واضح المعالم. العالم لن يشتري شعارات ولن يدعم أحلامنا النبيله. ..
. . نعم..
العالم مبهور بثورتنا و عقله مفتوح للمسانده ولكن دعمه لايوازي إعحابه لأن يده مغلولة لعنقه للآتي
أولا
الخوف من سقوط العسكر مع غياب بديل معلوم سيفتح الباب لإحتمال وجود فراغ.. ولا أحد في العالم سيحتمل صومال آخر ودولة بلا حكومة ولا سلطه.
ثانيا
الخوف من إنزلاق الدولة للفوضى في حالة سقوط الإنقلاب بدون الحد الأدنى لرؤية… تصور أو ترتيبات أمنيه تضمن السيطرة على الجيش المؤدلج و الحركات المنفلته والمليشيات ذات المصالح والسلاح المنتشر بين القبائل
ثالثا..
الغياب الواضخ لقيادة فاعله معلومة تمثل الثوره… يستطيع العالم أن يتحاور معها باحثا عن إجابات وتطمينات لأسئلته المشروعه.
فياعزيزي
سيصفق العالم لثورتنا وسيعجب بتضحياتنا وسيشجب العنف والقمع.. ولكن سيقف عند هذا الحد متخوفا من الغد المجهول وسيتأنى.. وسيغض الطرف عن العسكر بإعتبارهم رغم سيئاتهم هم واقع معلوم شروره.. ودولة بطش وقهر لشعوبها أفضل من فراغ أو فوضى لايعرف أثره وتأثيره..
فياعزيزي..
لانحتاج لكثير ذكاء فالعلم والمنطق والتاريخ ينبئنا إن الشعوب تصنع التغيير.. وإن العالم يدعم الشعوب الواضحة الخطى والثورات المعلومة النتائج. ولنتذكر إن الإنقلاب لن يسقطه الضغط الأمريكي ولا حصار الترويكا… بل سيسقطه شعبنا الواعي والذي يعلم كيف يطمئن العالم بمستقبل ثورته ويبني جسور الثقه بينه وبين العالم ليضمن تدفق الدعم والسند.
علينا ان نعي ونعلم إن صمودنا وتضحياتنا قد تجلب الإعجاب وللتضامن إلى حين و لكن الدعم والسند يجلبه لنا الثقة برؤيتنا وتنظيمنا الذي سيمسح أي تخوف وضبابيه..
فياعزيزي
فعلينا ان نقوم بدورنا الأصيل في بناء الثقة في ثورتنا وبعد ذلك ننتظر الدعم والسند فلن يأتي الغيت لأرض لم نحسن حراثتها ولم نضع فيها من البذور التي تضمن صلاح الغرس والثمر.
لذا..
علينا اليوم قبل غدا…
اولا
ان تتوحد قوى الثوره وتتجاوز حملات التشظي.. والتخوين والإقصاء الفطيره
ثانيا..
ضرورة الإتفاق على منصة جديده تجمع كل قوى الثوره.. وتقدم للعالم رؤيتها وقيادتها…. فالعالم لن يتحاور مع الشعارات والأماني بل ينظر للواقع وما يجسده من أفراد وهيئات تمثل شعوبها وثورتها
ثالثا
رسم خارطة طريق لاتنتظر الدعم الخارجي منحة من أحد بل تضغط على العالم وشعوبه إستنادا على حقنا في الحريه وتأكيدا على مقدرتنا في المحافظه على سلام العالم ومصالح دوله.
فياعزيزي
لا تلعن أمريكا ولاتلعن… العالم.. بل أقول لك حتى لا تلعن حالة التشظي وعدم الوضوح… بل حاربها.. وقم لمسئوليتنا الجماعيه في رتق ثوب الثوره وأجزاءه الممزقه وثقوبه التي لا تخفي على أحد… شعارنا توحد قوى التغيير.. وصناعة هياكلها وبرامجها… التي نستطيع ان نقابل بها العالم… نضئ بها طريق مستقبلنا.. نزيل كل ضبابية أو غشاوة في عيون أصدقائنا نبني جسور الثقه بيننا والعالم بأننا قادرون على تجاوز التشرذم واننا لن نقع في مستنقع الفوضى والإنهيار..
حينها ستجد العالم يخطب ودنا ويتقدمنا الصفوف دعما وتأييدا… ولن يجد العسكر وخفافيش الظلام رفقة ولا صليحا ولن يجدوا ركنا ليختبئوا فيه من نور الحريه والمستقبل المشرق بإذن الله..

الوسوم -د.-مجدي-إسحق

التعليقات مغلقة.