وزير التخطيط بالولاية: وضعنا الترتيبات الكاملة للأثار الصحية

ارتفاع كبير في مناسيب نهر الدندر و سنار تدعو المواطنين للحيطة والحذر

عبد العظيم فضل الله
  • 07 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

سجلت مناسيب نهر الدندر بولاية سنار، زيادات كبيرة خلال اليومين الماضيين، تجاوزت الثلاثة أمتار عن العام الماضي، حيث تعدى 13 متراً، مقارنة بالعام الماضي في هذا التوقيت، الذي سجل فيه المنسوب 10 أمتار، وأشارت التقارير الواردة من الأراضي الأثيوبية إلى أن كمية المياه المتدفقة من الهضبة الإثيوبية إلى نهر الدندر، ظلت في زيادة مستمرة، ما يشكل خطورة تؤدي إلى زيادة في مناسيبه وإحداث خسائر كبيرة، كما حدث في فيضان 2012م.

في غضون ذلك، أعلن وزير التخطيط العمراني بالولاية اللواء مهندس عبد العظيم فضل الله وهو رئيس غرفة طواري الخريف، سيطرة الأجهزة المختصة على الأوضاع، بشأن فيضان النيل بحاضرة الولاية سنجة، وأكد وضع الترتيبات الكاملة في شأن الآثار الصحية المرتبطة بالفيضان، بالتنسيق مع وزارة الصحة والهلال الأحمر.

ودعا  في تصريحات (الخميس 7 سبتمبر) إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، مؤكداً أن هنالك ارتفاعاً كبيراً في مناسيب النيل في محطة الديم، جنوب الدمازين.

وحول التسريب الذي حدث للأنابيب بجسر سنجة، أعلن الوزير عن تكوين لجنة للتحقيق في الأمر، إلا أنه استبعد أن يكون التسريب حدث بفعل فاعل، مشيراً إلى أن التوقيت الذي تسربت فيه المياه صادف هطول أمطار غزيرة بمدينة سنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*