أكثر من مئة ألف مشارك قرأوا ” هاشتاق” الحملة خلال 24 ساعة

“مجموعة مُغرًدين” تطلق حملة “لن ننسى شهداء سبتمبر” على “تويتر”

  • 09 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن- التحرير:

أطلق مغردون سودانيون، ينشطون على “تويتر”، ويحملون اسم “مجموعة دعم المغردين السودانيين”، حملة بعنوان “لن ننسى شهداء سبتمبر”، وتأتي هذه الحملة عشية مرور ذكرى شهداء سبتمبر 2013، وكانت النظام في السودان قتل عدداً من الشباب من الجنسين أثناء مظاهرات سليمة.

وقال مصدر في الحملة لـ ” التحرير” إن هذه المجموعة، التي تضم عدداً من المغردين  “جديدة، ومهتمة بقضايا السودان، وتحرص على مخاطبة الرأي العام الدولي والمنظمات الحقوقية، في سبيل إيصال صوتها للعالم، تحت شعار “لنغرد من أجل الوطن”.

وأضاف المصدر أن حملة ” لن ننسى شهداء سبتمبر” تشهد حالياً تفاعلاً تتزايد معدلاته، من المغردين السودانيين، وقال إن ” هاشتاق (وسم) الحملة قرأه خلال 24 ساعة أكثر من مئة ألف مشارك في “تويتر”.

وأفاد المصدر بأن مجموعة المغردين السودانيين الجديدة، شاركت بفاعلية في حملة أطقتها قبل أيام ” قهوة النشاط” لدعم الطالب عاصم عمر، الذي أصدرت محكمة في الخرطوم حكماً بإدانته بالقتل العمد”، وأكد المصدر أن حمة عاصم حققت نجاحاً باهراً على “تويتر”

وكانت حملة ” قهوة النشاط”، لدعم عاصم، التي قادها نشطاء من الأطباء والمعلمين والقانونيين والكتاب في بريطانيا وأميركا والخليج والسودان، خاطبت الرأي العام الدولي، والمنظمات الحقوقية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*