السوداني “ابن عمارة” عماد ماهر يحصل على ميدالية في ماراثون الرياض

السوداني “ابن عمارة” عماد ماهر يحصل على ميدالية في ماراثون الرياض
عماد ماهر
  • 12 مارس 2022
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير

شارك أكثر من عشرة آلاف رجل وامرأة من جميع المناطق السعودية ودول الخليج والعالم في ماراثون الرياض 2022 في نسخته الثانية، في (4 مارس 2022م)، الذي نظَّمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

وبلغ طول الماراثون 42 كيلومترًا، وانطلق من جامعة الملك سعود في الـ 06:00 صباحًا، مرورًا بالدرعية التاريخية، وطريق الأمير محمد بن سلمان، والطرق الرئيسة، ومركز الملك عبد الله المالي، والمدينة الرقمية، قبل أن يعود المتسابقون أدراجهم إلى خط النهاية في جامعة الملك سعود. ووصلت نسبة المشاركين السعوديين في السباق إلى 57 في المئة، وتوزَّعت النسب المتبقية على المشاركين من الدول الأخرى.

وشهد الماراثون مشاركة عدد من المحترفين والمحترفات في فئة الرجال والسيدات من دول مختلفة، منها كينيا وأوغندا وجنوب إفريقيا وإثيوبيا.

وحصل الإثيوبي تاديسي تسيجاي جيتاتشو على المركز الأول، وحلَّ الكيني مايكل كيمتاي في المركز الثاني، وجاء السعودي علي الشهراني في المركز الثالث في فئة المحترفين الرجال، بينما حلَّت الإثيوبية ناري تادو تيشومي في المركز الأول في فئة المحترفات السيدات، في سباق الماراثون بمسافة “42 كيلومترًا”.

وفي نصف الماراثون، بمسافة “21 كيلومترًا”، حصل على المركز الأول المغربي أنور الغوز، وجاء في المركز الثاني السعودي يوسف العسيري، وحلَّ ثالثًا البحريني سلمان العدار في فئة الرجال، بينما حصلت على المركز الأول هانويا حسب الله، والثاني مريم واديد، والثالث أسيناكو إيجيتا في فئة السيدات.

وحصل المتسابق السوداني عماد ماهر على ميدالية ذهبية في فئة الهواة، إذ جاء ضمن أوائل هذه المسابقة.

عماد من قرية في شمال السودان (جنوب وادي حلفا وشمال عبري) اسمها عمارة، وهي من القرى المعروفة بريادتها في العمل الرياضي على مستوى الشمالية، وفي المهجر (خصوصاً في المملكة العربية السعودية)، إذ لها فريق باسم “بشائر الشمال” ضمن الفرق المؤسسة للرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج الصالحية، برئاسة الأستاذ علي خليل علي، وكان عماد وشقيقه عبدالرحمن ممن لعبوا للفريق، وأحرزا معه بطولات كثيرة.

وهنأ علي خليل لاعب البشائر عماد على هذا الإنجاز، وهنا والده الرياضي المطبوع وأحد ركائز عمارة في العمل العام الأستاذ ماهر عبدالرحيم عضو مجلس الجمعيات الخيرية السابق، مطالباً الشباب بالمداومة على الرياضة، لما لها من فوائد عظيمة على كل المستويات.

ووجه رئيس جمعية عمارة الأستاذ عائد محمد سيد التهنئة إلى ابن عمارة عماد، مشيداً بحبه للرياضة، وبتقديمه نموذجاً للرياضي الأصيل، وهذا ما يعكس ريادة عمارة في العمل الرياضي.

التعليقات مغلقة.